حدث في مثل هذا اليوم فى الكويت

1964 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يشارك في أول مؤتمر للقمة العربية الذي عقد في القاھرة خلال الفترة من 13 الى 17 يناير.

1965 - اشھار نادي خيطان الرياضي. 1982 - انشاء مركز الھندسة المدنية بجامعة الكويت وآخر يضم كلية الطب وكلية العلوم الطبية المساعدة والتمريض.

1991 - القوات العراقية الغازية تقوم باعدام أسرار القبندي (31 عاما) حيث تم اطلاق النار عليھا وتم القاء جثتھا بالقرب من منزلھا وتعد أسرار مثالا مشرفا للمرأة الكويتية في مقاومة الاحتلال.

2002 - شركة نفط الكويت تعلن اكتشاف نوع جديد من النفط الخام في حقل (المناقيش) الذي يبعد بمسافة 65 كيلومترا غربي مدينة الكويت بعد اختبارات أجريت على حقل (دبليو ام ان - 3 (الذي تبلغ طاقتھ الانتاجية 7ر950 برميل يوميا وتحظى نوعية النفط المكتشف بطلب عالمي كبير.

2004 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بتعيين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائبا لرئيس الحرس الوطني بدرجة وزير.

2005 - الاتحاد العربي للكيك بوكسينغ يوافق على طلب مقدم من الكويت للانضمام الى الاتحاد خلال اجتماع عقد في بيروت.

2008 - رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي يفتتح الاجتماع السادس للجمعية العمومية للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب بمشاركة أكثر من 25 برلمانيا عربيا يمثلون 8 دول عربية حيث تم اطلاق موسوعة التشريعات الشبابية (دليل المشروع العربي لتمكين الشباب).

2013 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يمول مشاريع انشاء طرق حيوية التي ستسھل حركة التنقل في المناطق الريفية باليمن بكلفة 50 مليون دولار.

2014 - امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح يوجھ نداء استغاثة إلى المواطنين والمقيمين للمشاركة في الحملة الوطنية لمسيرة الخير والعطاء لإغاثة الشعب السوري الشقيق.

2016 - مجلس الأمة يوافق على مشروع القانون بالاذن للحكومة في أخذ مبلغ من المال الاحتياطي العام (ثلاثة مليارات دينار كويتي) لوضع ميزانية استثنائية لفترة عشر سنوات مالية لتعزيز الدفاع في البلاد. 

2016 - مجلس الأمة يوافق على قانون إنشاء الھيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية وإحالتھ إلى الحكومة واستعجالھ وفق المادة 65 من الدستور وكانت المحكمة الدستورية أصدرت في الطعن رقم 24 لسنة 2015 وبجلسة 20 ديسمبر الماضي حكمھا القاضي بعدم دستورية المرسوم بالقانون رقم 24 لسنة 2012 بإنشاء الھيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية.

2018 - افتتاح بطولة سمو الأمير الدولية السابعة الكبرى للرماية بمجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الأولمبي للرماية بمشاركة عدد من امھر الرماة والراميات من 39 دولة عربية واجنبية. (النھاية)

أضف تعليقك

تعليقات  0