شعار الاحتفال بالأعياد الوطنية "أميرنا فخر.. شبابنا ذخر"

أكد وكيل وزارة الإعلام بالندب محمد العواش أن الاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية تعبير وطني بشعور جمعي تجاه ترسيخ قيم الولاء والانتماء الوطني.

جاء ذلك في تصريح صحفي للعواش نقله بيان صادر عن وزارة الإعلام عقب ترؤسه لجنة الخطاب الإعلامي بوزارة الإعلام اليوم الأحد.

وقال العواش إن شعار الاحتفال للعام الحالي الذي أطلقته اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية (أميرنا فخر.. شعبنا ذخر) يؤكد على مدى قوة الوحدة الوطنية الكويتية والتفاف أهل الكويت حول قيادته الرشيدة والحكيمة.

وأضاف أن وزارة الإعلام تولي التغطية الإعلامية لكافة المناسبات والأعياد الوطنية أهمية كبرى من أجل تسويق الصورة الحضارية والإنسانية المشرقة التي تعيشها الكويت بقيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابرالصباح حفظهما الله ورعاهما.

وأوضح أن احتفالات هذا العام ستتضمن تكريم مجموعة من الشباب الكويتي المبدع بمشروع (الكويت تسمع) من قبل سمو أمير البلاد تأكيدا على الاهتمام الذي يوليه سموه للقطاعات والطاقات الشبابية المعطاءة في كل مجال وحث أعضاء لجنة الخطاب الإعلامي بإبراز دورالشباب إعلاميا بكافة أجنحة الوزارة الإعلامية إذاعة (وتلفزيون وأخبار واعلام الكتروني).

وذكر البيان أن العواش تطرق خلال الاجتماع إلى توجه لجنة الخطاب الإعلامي بإبراز المناسبات والأعياد الوطنية التي تبدأ بمراسم رفع العلم يوم 29 يناير الجاري الذي يواكب مرور 13 عاما على تقلد سمو أمير البلاد مقاليد الحكم حيث شهدت الكويت في عهد سموه العديد من الإنجازات على المستويين الداخلي والخارجي على كافة الأصعدة وفي مختلف المجالات.

وأكد العواش دعم اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية برئاسة وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري لكافة الجهود الإعلامية الرسمية والأهلية لإبراز تلك الاحتفالات.

وأشار إلى أن ذلك يعكس جهود الحكومة وتوجهاتها برئاسة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء نحو تنفيذ الرؤية السامية لـ(كويت جديدة 2035) من أجل مستقبل مشرق للكويت وأهلها الأوفياء على الوجه الأمثل.

ووجه أعضاء اللجنة بضرورة التغطية الإعلامية المتميزة لحرب تحرير الكويت التي تصادف ذكراها الـ28 يوم 17 يناير الجاري الضربة الجوية بما تمثله من محطة هامة في تاريخ الكويت الحديث.

ولفت إلى أهمية وثقل دور الكويت على الساحة الدولية من خلال تضامن العالم مع قضية الكويت العادلة وتشكيل تحالف دولي غير مسبوق بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية من أجل تحريرالكويت.

وتناول الاجتماع الخطوط العريضة والتفصيلية لخطة التغطية الإعلامية للاحتفال بالعيد الوطني المجيد وذكرى التحرير ومرور 13 عاما على تولي سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولاية العهد وكافة الأنشطة المتعلقة بالاحتفالات الوطنية لعام 2019.

أضف تعليقك

تعليقات  0