5 لجان تعقد اجتماعاتها اليوم

تعقد 5 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتناقش لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد مـشروع قـانون في شأن الجامعات الحكومية، ومجموعة من الاقتراحات بقوانين بتعديل بعض أحكام القانون رقم (28) لسنة 2011 بشأن منح بدلات ومكافآت لأعـضـاء الهـيـئة التعلـيـمـية الكويتـيـين بـوزارة الـتـربـيـة ووزارة الأوقــاف والشؤون الإسلامية، وبند مــا يـسـتـجـد مـن أعـمـال.

وتعقد لجنة الميزانيات والحساب الختامي اجتماعها اليوم لمناقشة عرض ملامح الإطار العام لميزانية السنة المالية الجديدة 2019-2020، والحساب الختامي للأمانة العامة للأوقاف عن السنة المالية 2017-2018 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه.

ويحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة المالية والأمانة العامة للأوقاف وديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين وديوان الخدمة المدنية، وتناقش اللجنة بند مــا يـسـتـجـد مـن أعـمـال.

وتحقق لجنة حماية الأموال العامة في كافة الوقائع المتعلقة بتخصيص حيازات زراعية وجواخير من قبل الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية لشركات صورية أسست ورخصت بموجب مستندات مزورة ، ولبعض القيادات في الهيئة ، وبعض المسؤولين في وزارة التجارة والصناعة وأقاربهم بدون وجه حق وبالمخالفة للقوانين واللوائح المنظمة لذلك.

ويحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية وتنظر في بند ما يستجد من أعمال.

وتناقش لجنة الشؤون الخارجية مشـروع قـانـون بالمصادقة على التعـديل الـوارد بـقــرار مجـلـس وزراء الخـارجـية رقـم (3/44-أ.ت) بشأن دورية انعقاد القمة الإسلامية لمنظمة التعاون الإسلامي، وبند مــا يـسـتـجـد مـن أعـمـال.

وتعقد لجنة الشؤون التشريعية والقانونية اجتماعها اليوم لمناقشة الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 2016 في شأن إنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية والاقتراح بقانون في شأن تنظيم حق الاطلاع، والمشروع بقانون في شأن حق الاطلاع على المعلومات، والمشروع بقانون في شأن نظام السجل العيني.

أضف تعليقك

تعليقات  0