حدث في مثل هذا اليوم فى الكويت

1931 - أمير الكويت الشيخ أحمد الجابر الصباح يصدر قرارا منع بموجبھ لبس البشت الذي كان يحرص الأھالي على شرائھ ولبسھ مھما كانت حالتھم المادية فلما وجد الشيخ أحمد الجابر مشقة في ذلك على الفقراء أمر بالتوقف عن لبسھ وقد استجاب الناس لھذا الأمر واستمروا على ذلك الى أن وافق الشيخ على العودة الى ذلك اللباس الشعبي فعاد الناس الى ما كانوا عليھ ولكن بصورة أقل وسميت تلك السنة ب(سنة البشوت).

( من الجريدة الكويتية ) 1970 - اشھار الاتحاد الكويتي لكرة السلة وذلك بعد انفصالھ عن اتحاد كرة الطائرة.

1979 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بقانون بالموافقة على اتفاقية تسوية منازعات الاستثمار بين الدول ومواطني الدول الأخرى والتي وقعتھا الكويت بتاريخ 9 من فبراير سنة 1978 على أن تتم تسوية المنازعات عن طريق التوفيق والتحكيم.

1991 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يوجھ رسالة الى ملوك ورؤساء دول العالم بمناسبة قرب حلول يوم ال15 من يناير وھو الموعد النھائي الذي حدده مجلس الأمن الدولي ممثلا لادارة المجتمع الدولي لانسحاب القوات العراقية من جميع أراضي الكويت يدعو فيھ الى استمرار تكاتف القوى المحبة للسلام واجبار العراق على احترام القرارات الدولية وسحب قواتھ وبسرعة من الكويت .

2000 - اتحاد الكتاب المصريين يختار (خماسية) الروائي الكويتي اسماعيل فھد اسماعيل وقصة (وسمية تخرج من البحر) للكاتبة الكويتية ليلى العثمان من بين أفضل مئة رواية عربية في القرن العشرين.

2015 - مجلس الامة يوافق على مشروع القانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 115 لسنة 2014 بشأن إنشاء الھيئة العامة للطرق والنقل البري في مداولتھ الثانية.

والمرسوم بقانون في شأن تعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون رقم 42 لسنة 1978 في شأن الھيئات الرياضية.

2018 -مركز صباح الأحمد للمسالك البولية والكلى يعلن عن إجراء أول عملية ناجحة على يد فريق طبي كويتي باستخدام تقنية الميكروسكوب الجراحي لسحب حيوانات منوية لحالة عقم مستعص دون الاستعانة بخبرات أجنبية.

2018 -المجلس الأعلى للبترول الكويتي يوافق على تملك شركة البترول الكويتية العالمية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية حصة تبلغ 50 في المئة في مصفاة الدقم في عمان مشاركة مع شركة النفط العمانية (أو.أو.سي).

2018 - الدكتور نواف المطيري يحصل على جائزة أكاديمية الصحة العالمية لجھودة المثمرة في مجال البحوث العلمية والطبية ليكون أول عربي وكويتي ينال جائزة الأكاديمية في ھذا المجال. (النھاية

أضف تعليقك

تعليقات  0