النمسا تشيد بدينامية الاقتصاد الكويتي

كونا

اشاد امين عام غرفة التجارة العربية النمساوية المھندس مضر خوجة  بدينامية الاقتصاد الكويتي ومستوى التعاون الاقتصادي القائم بين الكويت والنمسا.

واكد خوجة في تصريح لوكالة الكويتية (كونا) تعليقا على مشاركتھ باجتماع (التحول للرقمية) للغرف التجارية العربية في الكويت مؤخرا اھمية مثل ھذه اللقاءات التي تعقد على مستوى رفيع بين رجال الاعمال والمسؤولين والتي يتم خلالھا تبادل المعلومات الاقتصادية.

واوضح ان مثل ھذه الزيارات من شأنھا ان تسھم في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين الصديقين مؤكدا ان غرفة تجارة وصناعة الكويت تلعب دورا كبيرا في تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية مع النمسا.

واكد استعداد غرفة التجارة العربية النمساوية لاطلاع الشركات الكويتية على الفرص الاستثمارية المتاحة في النمسا فضلا عن استعداد الشركات النمساوية للمشاركة مشاريع خطة التنمية في الكويت (كويت جديدة 2035).

 واشاد خوجة بالدينامية والحيوية والقوة التي يتمتع بھا الاقتصاد الكويتي مشيرا الى ان الزيارات المتبادلة تشكل حافزا لرفع مستويات التبادل التجاري واعطاء دور ھام للقطاع الخاص في مجالات التنمية الاقتصادية.

وتصدر النمسا العديد من المنتجات للكويت ومنھا السيارات وعربات الاطفاء والادوية والمجوھرات والاجھزة الميكانيكية والكھربائية اضافة الى الاطعمة والكيماويات.

وتشير تقديرات إلى أن حجم التبادل التجاري بين الكويت والنمسا بلغ 58 مليون يورو (نحو 5ر66 مليون دولار) خلال النصف الاول من عام 2018.

يذكر ان غرفة التجارة العربية النمساوية التي تأسست عام 1989 تقوم بدور كبير بين الشركات والمؤسسات الاقتصادية والمالية النمساوية والعربية بھدف تعزيز مناخ الثقة المتبادلة وايجاد الظروف الملائمة للارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الشركاء النمساويين والعرب فضلا عن دعم أواصر التعاون الاقتصادي والتبادل الثقافي والتجاري بين النمسا والدول العربية.



أضف تعليقك

تعليقات  0