الكويت تقرض بيليز ستة ملايين دينار

كونا

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية قرض مع دولة بيليز بقيمة ستة ملايين دينار كويتي (نحو 4ر20 مليون دولار أمريكي) للاسهام في تمويل مشروع طريق كراكول.

وقال (الصندوق) في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إن المشروع يهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بيليز عبر توفير طريق مرور صالح للاستخدام طوال العام وذلك لاحتواء المنطقة بغابات شبه استوائية في محافظة كايو التي تقع في الجزء الغربي من وسط البلاد.

وأضاف أن المشروع يستهدف تحسين خدمات نقل الركاب والبضائع وتسهيل الوصول إلى أماكن العمل والخدمات الاجتماعية خصوصا لسكان المدن والتجمعات السكنية المقامة في مواقع مختلفة على امتداد مسار الطريق فضلا عن تحفيز الاستثمار والسياحة لدى المنطقة.

وأوضح أن المشروع يشمل أعمال الصرف على جانبي الطريق وتوفير قنوات تدفق بأبعاد مناسبة علاوة على إنشاء 14 جسرا جديدا من الخرسانة المسلحة لتحل محل الهياكل القديمة.

وذكر أنه بتوقيع هذه الاتفاقية يكون الصندوق قد قدم لحكومة بيليز ستة قروض إذ سبق وأن قدم خمسة قروض بلغت قيمتها الاجمالية 8ر12 مليون دينار (نحو 42 مليون دولار) إضافة إلى ثلاث معونات فنية بلغت 478 ألف دينار (نحو 5ر1 مليون دولار).

ووقع إتفاقية القرض نيابة عن الصندوق الكويتي نائب المدير العام مروان الغانم في حين وقعها عن حكومة بيليز رئيس الوزراء بالوكالة ووزير المالية باتريك فابر.

وتأسس الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية باعتباره صندوقا ماليا كويتيا في 31 ديسمبر عام 1961 بهدف توفير وإدارة المساعدات المالية والتقنية للدول العربية والنامية دعما لسياسة الكويت الخارجية وتعزيز لمكانتها العالمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0