"الجمارك": تطوير بيئة الأعمال لجذب المستثمرين وتسهيل حركة التجارة

كونا

أكد المدير العام للادارة العامة للجمارك الكويتية المستشار جمال الجلاوي حرص الإدارة على تطوير بيئة الأعمال وتحسين البنية التحتية لجذب المستثمرين وتسھيل حركة التجارة عبر الحدود.

وأضاف الجلاوي في تصريح نقلھ بيان صادر عن (الجمارك) اليوم الأربعاء عقب استقبالھ فريق ھندسة المشاريع والصيانة بالإدارة أن العمل الجمركي ليس تفتيشا فقط انما لھ جانب اقتصادي يتمثل في زيادة إيرادات الدولة.

وأوضح أن (الجمارك) حققت العديد من الأھداف خلال العام الماضي وتسعى نحو تحقيق المزيد من الأھداف لتطوير العمل وزيادة الكفاءة الإنتاجية التي تتماشى مع رؤية (كويت جديدة 2035.

( ونقل البيان عن فريق ھندسة المشاريع والصيانة تأكيده أن الإدارة حدثت وطورت البنية التحتية لكل منشآتھا ومكاتبھا بمختلف المناطق الجمركية خلال العام الماضي لاسيما توحيد ألوان واجھات المباني للحفاظ على المظھر الحضاري لأھم وأقدم جھة حكومية في البلاد بما يتماشى مع ھويتھا التاريخية.

وحول المبنى الجديد للادارة العامة للجمارك قال الفريق إنھ مبنى متكامل يحتوي على مركز المعلومات والمعھد الجمركي وغرفة التحكم لافتا إلى اتخاذ خطوات فعلية لإنجاز الإجراءات والتصاريح والتراخيص اللازمة في ھذا الشأن.

وأكد أنھ في إطار حرص الإدارة على تطوير الأعمال الجمركية فقد عملت على تنفيذ بعض الأعمال التطويرية في ميناء الشويخ وساحات التفتيش بمنفذ السالمي ومنصة التفتيش الخاصة بالبضائع ومنطقة الصليبية وكذلك في منفذ النويصيب.


أضف تعليقك

تعليقات  0