الطبطبائي يسأل عن اللجنة المكلفة بدراسة أسباب تراجع الكويت في مؤشر مدركات الفساد

وجه نائب مجلس الامة الكويتي عمر الطبطبائي سؤالين إلى وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. فهد العفاسي، عن اللجنة الحكومية المكلفة بدراسة أسباب تراجع ترتيب الكويت في مؤشر مدركات الفساد الدولي واقتراح المعالجات التي تضمن تحسن مركزها في هذا المؤشر.

ونص السؤال الأول على ما يلي:

ينص قانون إنشاء هيئة مكافحة الفساد على اختصاص الهيئة بوضع الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، وقد نمى إلى علمي أن الهيئة تعاقدت مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومكتب المخدرات والجريمة التابع للأمم المتحدة لإعداد هذه الاستراتيجية. يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1 - متى أجري التعاقد مع الجهات السالف ذكرها؟ وما تكلفة هذا التعاقد؟

2 - هل تم الانتهاء من إعداد هذه الاستراتيجية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب يرجى تزويدي بنسخة منها، وإذا كانت الإجابة النفي فيرجى بيان أسباب عدم الانتهاء منها، مع تزويدي بنسخة من محاضر اجتماعات الفريق المكلف بمتابعة أعمال إعداد الاستراتيجية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومكتب المخدرات والجريمة التابع للأمم المتحدة.

3 - هل دفعت مكافآت لأعضاء الفريق؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى بيانها بالاسم والقيمة.

ونص السؤال الثاني على ما يلي: أثير أخيرا موضوع تراجع ترتيب دولة الكويت في مؤشر مدركات الفساد الدولي إلى المرتبة (85)، وبموجب قرار مجلس الوزراء كلفت الهيئة برئاسة لجنة حكومية بدراسة أسباب تراجع ترتيب الكويت واقتراح المعالجات التي تضمن تحسن مركزها في هذا المؤشر.

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1 - كشف بأسماء أعضاء هذه اللجنة وعدد اجتماعاتها.

2 - هل انتهت هذه اللجنة من أعمالها؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجي تزويدي بتقريرها ونتائج أعمالها، ونسخة من محاضر اجتماعاتها.

أضف تعليقك

تعليقات  0