«أسواق المال» تقيم هذا الأسبوع مؤتمرها الرابع.. وتستضيف اجتماعا إقليميا لـ«الايسكو»

كونا

أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية استضافتها يوم الثلاثاء المقبل الاجتماع السنوي ال(42) للجنة الإقليمية لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط إحدى اللجان الرئيسية للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (الأيسكو).

وقالت الهيئة في بيان صحفي اليوم إن استضافة الكويت لهذا الاجتماع للمرة الاولى والذي يعتبر أحد أبرز فعاليات تلك اللجنة التابعة للمنظمة الدولية وتضم في عضويتها أكثر من 20 دولة تأتي تكريسا لعضوية الهيئة في (الايسكو) سواء على مستوى مجلس إدارتها أوعضوية لجانها العاملة وذلك بعد حصولها على عضويتها في مايو 2007.

وأضافت أنها ستقيم يوم الأربعاء المقبل رابع مؤتمراتها السنوية تحت عنوان (تطوير سوق المال من خلال المبادرات الإقليمية) ويندرج ضمن نهجها المتبع منذ عام 2016 في عقد مؤتمر سنوي في الربع الأول من كل عام ويمثل فرصة لبحث أهم القضايا ذات الصلة بأسواق المال وأنشطة الأوراق المالية ومهام الجهات الرقابية عليها.

وذكرت أن المؤتمر يناقش أحدث المستجدات من خلال استعراض تجارب إقليمية وعالمية رائدة في عدة مجالات تعرضها نخبة من الخبراء والمتخصصين الدوليين والإقليميين.

وبينت الهيئة أن المؤتمر السنوي الرابع يحظى بمشاركة إقليمية ودولية لشخصيات اقتصادية بارزة يتناول آفاق تطوير سوق المال من خلال المبادرات الإقليمية عبر محاور عدة.

وأشارت إلى أن المؤتمر سيستعرض الدور المركزي لأسواق المال في دعم التمويل طويل الأجل المعتمد على السوق وجهودالمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (الأيسكو) على صعيد دعم التمويل طويل الأجل كما سيستعرض التوجهات الناشئة في مجال تنظيم السوق لدعم تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقالت الهيئة إن المؤتمر سيبحث الدروس المستفادة من أعمال (الأيسكو) في هذا المجال بما في ذلك التعامل مع النتائج غير المتوقعة لإجراءات تنظيم أسواق المال ذات الصلة بإدراج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وبينت أن المؤتمر سيبحث أيضا موضوع الجهود التي تبذلها (الأيسكو) لتفعيل منصات المعرفة والخبرات الخاصة بالتكنولوجيا المالية والمخاطر المتعلقة بها والفرص التي يمكن لأعضاء اللجنة الإقليمية لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط في (الايسكو) المشاركة فيها.

أضف تعليقك

تعليقات  0