نادي روما لكرة القدم يكرم سفير الكويت لدى إيطاليا

كونا

كرم نادي روما الإيطالي لكرة القدم سفير الكويت بروما الشيخ علي الخالد بمنحه لقب "فارس نادي روما" تقديرا لجهوده في مجال الرياضة ودورها في اذابة الحواجز والتقريب بين عشاقها وشعوب العالم.

وجرى تكريم سفير الكويت وعميد سفراء الخليج في العاصمة الايطالية خلال حفل (اتحاد مشجعي روما) السنوي بحضور كبار الشخصيات من عشاق الرياضة وكرة القدم والمتعاطفين ومشجعي نادي (روما) يتصدرهم رئيس وزراء ايطاليا الأسبق والزعيم السياسي المخضرم ماسيمو داليما.

وقالت اللجنة المعنية بالجائزة ان ضم السفير الخالد لقائمة (فرسان روما) يأتي عرفانا بجهوده في مجال خدمة قيم الرياضة الأكثر شعبية في العالم وتعبيرا عن مشاعر مشجعي روما الودودة تجاه عشاق الكرة الكويتيين.

وثمن اتحاد مشجعي روما دور السفير الخالد في تعزيز وتطوير العلاقات الرياضية والتعاون بين الأندية والأجهزة الرياضية في ايطاليا والكويت واستقباله لرئيس النادي جيمس باللوتا وجهازه الفني.

وعرضت ادارة النادي ومنظمو الاحتفال على السفير الخالد خلال هذه المناسبة خطط تطوير فريق روما والمشروع المعماري الحديث لمقر النادي والاستاد الجديد ضمن قرية رياضية متكاملة في منطقة (تور دي فاللى) جنوب العاصمة روما المنتظر انشاؤه ليصبح من معالم المدينة الحديثة.

ومن جانبه أعرب السفير الخالد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن اعتزازه بهذه المبادرة معتبرا هذا التكريم الأول من نوعه رسالة مودة وتقدير للرياضة وعشاق الكرة في الكويت.

وقال ان الرياضة وكرة القدم تحديدا ذات قدرة هائلة وغير محدودة في عالم اليوم على خلق ومد التواصل بين الشعوب من أوسع الأبواب كما تبث رسالتها روح البذل والتسامح ونبذ التعصب بين عشاقها والتقريب والتعارف لاسيما بين الشباب براعم المستقبل.

وأشار السفير الخالد إلى أنه يبحث مع ادارة فريق روما فرص تعزيز التعاون الكروي والرياضي مع الكويت من خلال اقامة مبادرات رياضية تركز على العنصر البشري وتنظيم مبادرات كروية مشتركة تسهم في تعزيز التواصل بين الرياضيين وجمهور الكرة الخليجي وفي الكويت وإيطاليا.

أضف تعليقك

تعليقات  0