«اتحاد الطائرة»: الدوري الممتاز الـ53 يشهد مستوى مميزا

كونا

أكد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة الطائرة وليد أمان أن الدوري الممتاز لكرة الطائرة ال53 الذي انطلق مؤخرا يشهد منافسة قوية بين جميع الأندية متوقعا ظهور الفرق بمستويات جيدة مميزة وبروز عناصر واعدة.

وأعرب أمان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم عن ثقته بان الفرق المشاركة ستقدم أفضل ما لديها خلال البطولة قائلا ان ذلك ظهر جليا خلال منافسات الجولة الأولى التي جرت منافساتها يوم الخميس الماضي.

وشدد على ان ظهور الأندية بمستوى مميز سينعكس ايجابا على المستوى العام للبطولة وعلى المنتخبات الوطنية بكل فئاتها كما سيسهم بتدعيم قاعدة اللاعبين مطالبا الأندية سواء الممتازة أو الأولى بمنح الوجوه الشابة واللاعبين الواعدين فرصة لاظهار ما لديهم من قدرات لصقل مواهبهم بالبطولات ومختلف المسابقات.

وأوضح أمان أن البطولة التي انطلقت يوم الخميس شهدت فوز الكويت على التضامن بثلاثة اشواط لشوط واحد فيما تفوق كاظمة على العربي بثلاثة أشواط مقابل لا شيء مبينا انه في ختام مباريات الأسبوع الأول فاز القادسية بصعوبة على الجهراء وبنتيجة ثلاثة أشواط لشوط واحد.

وقال انه من المقرر ان تختتم مرحلة الذهاب في بطولة هذا الموسم في 12 فبراير المقبل وأن تبدأ مرحلة الاياب في 19 من نفس الشهر على أن تختتم البطولة في 26 مارس المقبل.

وكان موسم (الطائرة) انطلق بإقامة (بطولة الاتحاد) التصنيفية التي تأهل منها الى الدوري الممتاز الفرق اصحاب المراكز الستة الاولى وهي حسب الترتيب الكويت وكاظمة والقادسية والجهراء والعربي والتضامن.

واقيمت بطولة الدوري في السابق 52 مرة نال لقبها القادسية 22 مرة وكاظمة 15 مرة والكويت 10 مرات فيما فاز العربي اربع مرات والجهراء مرة واحدة.

ويدخل نادي كاظمة بطولة هذا الموسم وهو يحمل لقبها للموسم الماضي بعد فوزه على الكويت في المباراة النهائية بنتيجة (3 - 2). وكانت السنوات الاخيرة شهدت منافسة قوية بين الكويت وكاظمة على حصد القاب كرة الطائرة في ظل ابتعاد القادسية والعربي عن مشهد التتويج بالالقاب.

ويحسب للبرتقالي (كاظمة) والابيض (الكويت) استقرار الاجهزة الفنية وتشكيلة اللاعبين ما ساعد الفريقين على الاستمرار بمستوى ثابت في بطولات كرة الطائرة الكويتية.

أضف تعليقك

تعليقات  0