الاوقاف تؤكد أهمية مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في مصر

كونا

أكد وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية الكويتية المساعد للتخطيط والتطوير وليد العمار يوم امس السبت اهمية محاور المؤتمر ال29 للمجلس الاعلى للشؤون الاسلامية بوزارة الاوقاف المصرية معربا عن أمله أن يخرج المؤتمر بتوصيات "فعالة" يتم تطبيقها على ارض الواقع.

جاء ذلك في تصريح ادلى به لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسه وفد دولة الكويت المشارك في المؤتمر والذي يعقد على مدى يومين برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تحت عنوان (بناء الشخصية الوطنية واثره في تقدم الدول والحفاظ على هويتها).

واعرب العمار عن سعادته بالمشاركة في اعمال المؤتمر ممثلا لوزير الاوقاف والشؤون الاسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي فهد الشعلة والتي تأتي تلبية للدعوة الكريمة من وزير الاوقاف المصري الدكتور مختار جمعة لنظيره الكويتي.

واضاف ان الوفد الكويتي سيقدم ورقتي عمل خلال المؤتمر الاولى عن (الخطاب الديني واثره في الوقاية من التطرف والارهاب) والثانية عن (الاسرة ودورها في تعزيز الانتماء للوطن).

واشاد العمار بكلمات الوزراء والمسؤولين خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر متمنيا ان تؤخذ تلك الكلمات على محمل الجد. كما نوه بالعلاقات "الاخوية الطيبة والصادقة" التي تجمع شعبي الكويت ومصر مشيرا الى بروتوكولات التعاون الموقعة بين وزارتي الاوقاف في البلدين في مجال الشؤون الاسلامية والاوقاف.

واثنى العمار على دور مصر "الريادي المتميز" الذي تقوم به على الساحتين العربية والدولية في العديد من المجالات.

أضف تعليقك

تعليقات  0