الشعلة: «المباركية» منطقة جذب سياحي في حالة تطوير دائم

كونا

أكد وزير الأوقاف ووزير الدولة لشؤون البلدية فھد الشعلة ضرورة استمرار تطوير منطقة المباركية التي أصبحت إحدى أبرز وأشھر معالم البلاد ولھا مكانة تراثية وتاريخية جعلتھا منطقة جذب سياحي في المنطقة.

وقال الشعلة في بيان صحفي اليوم الأحد عقب جولتھ الميدانية في (المباركية) رفقة محافظ العاصمة ثابت المھنا ورئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي والمدير العام للبلدية المھندس أحمد المنفوحي ونائب المدير العام لشؤون قطاع محافظتي العاصمة والجھراء المھندس فيصل الجمعة إن منطقة المباركية تحتفظ بعبق الماضي الجميل.

ولفت إلى دراسة في طور الإعداد حاليا تستھدف تطوير أرض مقابلة لأسواق المباركية تبلغ مساحتھا أربعة آلاف متر مربع في حين يبذل الفريق المناط بھ العمل لتطوير تلك المنطقة جھودا طيبة في سبيل توفير الخدمات اللازمة لروادھا من خلال رؤى شبابية متطورة بالتعاون مع القطاع الخاص "وفي ھذا الإطار بلغنا مرحلة متقدمة في توحيد إعلانات محلات (المباركية)".

وأوضح أنھ تتم حاليا أعمال الصيانة الدورية اللازمة لبلاط وأرضيات السوق كما تم إنجاز دورتي مياه عموميتين في المنطقة وھناك توجھ بدأ العمل لتنفيذه لإنجاز دورتي مياه متكاملتين "وھكذا فإن الجھود مستمرة و(المباركية) في حالة تطوير دائمة".

وذكر أن البلدية لن تتوانى في سبيل إنجاز كل ما من شأنھ جعل ھذه المنطقة التاريخية والتراثية والسياحة بأبھى صورة ووجھة سياحية يقصدھا زوار البلاد خصوصا من الدول الخليجية الشقيقة "ونحن على استعداد للتفاعل مع أي مقترحات من شأنھا المساھمة في عملية التطوير المستمرة".

وقال الشعلة إن ھناك مراعاة خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لإنجاز كل ما من شأنھ أن يقدم لھم الخدمات اللازمة وفي ھذا الإطار جار حاليا إنشاء ممرات خاصة لھم في السوق.

وأعرب عن الأمل في أن يحافظ رواد المنطقة من المواطنين والمقيمين قدر الإمكان على نظافة المنطقة ومرافقھا كي تكون دوما في أبھى صورة وتعطي انطباعا جيدا لزائريھا.

أضف تعليقك

تعليقات  0