اكتمال خطة تشغيل 5000 عداد ذكي.. بعد مطابقة المواصفات

كونا

اكد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي الدكتور خالد الفاضل اليوم اكتمال خطة تشغيل 5000 عداد ذكي بعد اجراء الاختبارات للتأكد من مطابقتها للمواصفات والشروط التي حددتها الوزارة.

جاء ذلك في تصريح صحفي على هامش افتتاح المعرض الترشيدي (التوعية المجتمعية لانظمة الإضاءة LED) الذي نظمته الوزارة بمشاركة عدد من الشركات المحلية واتحاد الجمعيات التعاونية لنشر ثقافة التوعوية وترشيد استهلاك الطاقة.

وحول تغيير ساعات الدوام الرسمي في الوزارة اوضح الفاضل ان تعميما صدر في وقت سابق للالتزام بشأن ما ورد من ديوان الخدمة المدنية حول ساعات العمل وبناء على ذلك تمت مخاطبة الديوان لتحديد ساعات العمل لجميع موظفي الدولة "لكن فترة تطبيق النظام وربطها بنظام البصمة تختلف من جهة الى أخرى".

واوضح ان هناك تنسيقا بين وكيل الوزارة وديوان الخدمة المدنية حول التأكد من ساعات العمل خلال هذه الفترة حتى يتم الربط بشكل نهائي مع ديوان الخدمة المدنية.

واشار الى ان الوزارة تعكف على إنشاء لجنة للوظائف الاشرافية لتسكين الوظائف الشاغرة بعد شغور بعض الوظائف بسبب احالة نحو 200 موظف للتقاعد بحكم المدة القانونية.

من جانبه قال وكيل الوزارة المهندس محمد بوشهري في تصريح مماثل ان المرحلة المقبلة تحتاج الى تضافر الجهود والتعاون بين مؤسسات الدولة للعمل على تقليل استهلاك المياه والطاقة والترشيد حرصا على توفير المال العام.

واضاف بوشهري ان توفير ما يقارب نسبته 10 بالمئة من استهلاك المياه سيوفر مئات الملايين من مقدرات الدولة.

من ناحيتها قالت مديرة كفاءة الطاقة والترشيد بالوزارة المهندسة اقبال الطيار ان الوزارة حرصت على تواجد عدد من الشركات المعتمدة بالبلاد لتقديم الخدمات للموظفين والمستهلكين من خلال خصومات تصل الى 30 بالمئة خاصة بتركيب اضاءة موفرة للطاقة في المنازل الجديدة.

وذكرت الطيار ان الجانب التوعوي حقق الأهداف التي تساهم في بيئة ترشيدية بفضل الحملات الإعلامية بالتعاون مع جميع الجهات في الدولة للوصول الى الهدف وهو خفض الانبعاثات من خلال استخدام اضاءة موفرة للطاقة.

أضف تعليقك

تعليقات  0