النصف يسأل الحمود عن الهيكل التنظيمي لوزارة الصحة

وجه النائب راكان النصف سؤالاً إلى وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الحمود الصباح قال في مقدمته:

1- نمى إلى علمي أن الهيكل التنظيمي للوزارة أغلبه غير معتمد من قبل مجلس الخدمة المدنية، فما سبب عدم الالتزام بأحكام قرار مجلس الوزراء (2001/666) وتعميم الديوان رقم (2001/15) بشان ضبط نمو الهياكل التنظيمية بالوزارات والادارات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة ، وما عدد المخالفات التي سجلها مراقبو شؤون التوظف بهذا الشأن؟ مع ذكر الكلفة المالية لهذه المخالفات على المال العام.

2- تنص أحكام قرار مجلس الخدمة المدنية رقــم (11) لســنة 2012 بشأن منح بدل إشراف للموظفين الكويتيين العاملين بالجهات الحكومية، على منح بدل إشراف لشاغلي الوظائف الإشرافية في الهيكل التنظيمي، فكم عدد الوظائف الإشرافية التي يصرف لشاغليها هذا البدل وهى غير معتمدة في الهيكل التنظيمي مع بيان قيمة الهدر من المال العام بسبب هذه المخالفة .

3- نص البند الخامس من المادة رقم (3) من قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 25 لسنة 2006 بشا?ن شروط شغــل الوظائف الإشراقية بالوزارات والإدارات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة التي تسري بشأنها أحكام قانون ونظام الخدمة المدنية" على أن يراعى عند إسناد تلك الوظائف

: 5 : أن يكون شغل الوظائف الإشرافية بناء على اقتراح لجنة شؤون التوظيف فهل توجد وظائف إشرافية شغلت من دون أن تعرض على هذه اللجنة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى بيان عددها وسبب عدم عرضها، وهل تعرض جميع الوظائف الإشرافية على مراقبي شؤون التوظف التابعين لديوان الخدمة المدنية ؟

4- نمى إلى علمي ارتكاب بعض موظفي الوزارة مخالفات مالية جسيمة أضرت بالمال العام وأحيلوا إلى التحقيق بسببها، فهل صدر قرار بوقفهم عن العمل؟ إذا كانت الإجابة النفي فيرجى بيان الأسباب.

5- حسب ملاحظات ديوان المحاسبة توجد مخالفات حول عدم تطابق بين عدد الموظفين العاملين في الوزارة وعددهم المسجل في النظم المتكاملة التابع لديوان الخدمة المدنية وبين الميزانية المقررة لهم من وزارة المالية ، فكم قيمة الفوارق المالية؟ وما سبب عدم التطابق؟

أضف تعليقك

تعليقات  0