39% نسبة الإنجاز بمستشفى العدان.. بتكلفة 12ر232 مليون دينار كويتي

كونا

أعلنت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الكويتية إن نسبة الإنجاز الكلية بمشروع مستشفى العدان الجديد بلغت 39 بالمئة بتكلفة إجمالية 12ر232 مليون دينار كويتي (نحو 766 مليون دولار أمريكي) على أن يتم انجازه في ابريل 2020.

جاء ذلك في تصريح لمدير إدارة إعداد ومتابعة تنفيذ الخطط والبرامج في (التخطيط) سعاد العوض للصحفيين اليوم الأحد على هامش زيارتها للمشروع ضمن سلسلة الزيارات التي ينظمها قطاع التخطيط والمتابعة في الأمانة للاطلاع على ما تم إنجازه.

وقالت العوض إن نسبة الإنفاق الكلية على المشروع بلغت 26 في المئة موضحة أن المشروع يأتي ضمن ركيزة رعاية صحية عالية الجودة لخطة التنمية ويندرج تحت برنامج زيادة السعة السريرية للمستشفيات لمواكبة الزيادة السكانية واستحداث وحدات وخدمات علاجية جديدة.

وأضافت أن المشروع عبارة عن تشييد مباني جديدة للمستشفى بطاقة استيعابية 637 سريرا في منطقة العدان بجوار مستشفى العدان القديم بهدف تقديم مستوى عالي من خدمات الرعاية الصحية والطبية بأحدث المعدات الطبية ووسائل التكنولوجيا الحديثة لتقليل فترات الانتظار للمرضى وتقليل حالات العلاج بالخارج.

وأفادت بأن المشروع يتكون من سبع مبان منها مبنى المستشفى الرئيسي الذي يتكون من سرداب ودور أرضي و 14 دورا يضم أجنحة المرضى وكافة الاقسام اللازمة لتقديم خدمات الرعاية الصحية.

وأوضحت أن مباني المشروع تتضمن مبنى الجراحة ومبنى العلاج الطبيعي ومبنى مولدات الكهرباء ومبنى إدارة منطقة الأحمدي الصحية ومبنى الادارة ومواقف سيارات متعددة الطوابق.

أضف تعليقك

تعليقات  0