السويط: تجنيس ما لا يقل عن ألفي شخص

تقدم النائب ثامر السويط باقتراحا بقانون لتحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية لسنة 2019، تضمن أن يحدد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية سنة 2019 وفقا لحكم البند (ثالثاً) من المادة (الخامسة) من المرسوم الأميري رقم (15) لسنة 1959 المشار إليه بما لا يقل عن ألفي شخص.

وقال السويط في المذكرة الإيضاحية للاقتراح بقانون إن المادة الخامسة من المرسوم الأميري رقم (15) لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية، تنص على جواز منح الجنسية الكويتية بمرسوم بناء على عرض وزير الداخلية لمن تتوافر فيه الشروط المنصوص عليها في البند ثالثاً من المادة نفسها، على أن يحدد بقانون العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية كل سنة بالتطبيق لأحكام المادة المذكورة ممن توافرت فيهم الشروط والضوابط المطلوبة وذلك بعد البحث والتدقيق الذي تقوم به الأجهزة المعنية.

وقد صدر القانون رقم (12) لسنة 2018 بتحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية لسنة 2018 بالتطبيق لأحكام البند الثالث من المادة الخامسة من المرسوم الأميري رقم (15) لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية. ولما كان هذا القانون انتهى مفعوله بنهاية ديسمبر 2018 فقد أعد هذا القانون متضمناً في مادته (الأولى) النص على تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية لسنة 2019 وفقا لحكم البند ثالثاً من المادة الخامسة من المرسوم الأميري المشار إليه بما لا يقل عن ألفي شخص.

وفي ما يلي نص الاقتراح:





أضف تعليقك

تعليقات  0