عسكر للحمود: هل طلبت "الصحة" ميزانيات تعزيزية لبند العلاج بالخارج؟

وجه النائب عسكر العنزي سؤالين إلى وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الحمود الصباح. وقال عسكر في مقدمة السؤال الأول: نشرت إحدى الصحف المحلية في تاريخ 15 أكتوبر 2018 خبراً يفيد بمطالبات المستشفيات الأميركية للمكتب الصحي في واشنطن بمبلغ مليار دولار عن الفترة من أول يناير 2017 حتى سبتمبر 2018، رغم أن حالات الابتعاث للعلاج بالخارج اقتصرت على (4) حالات وهي أمراض السرطان والأطفال والحالات الحرجة والجراحات المستعصية.

وطالب إفادته وتزويده بالآتي:

1- ما مدى صحة ما أثير عن مطالبات المستشفيات الأمريكية من المكتب الصحي في واشنطن بمبلغ مليار دولار؟ إذا كانت المطالبات صحيحة فما أسباب التأخير في دفع مستحقاتها؟

2- عدد حالات الابتعاث للعلاج بالخارج خلال الفترة من أول يناير 2017 حتى سبتمبر 2018.

3- هل توجد أي مطالبات أو التزامات مالية متأخرة على المكاتب الصحية في كل من جمهورية ألمانيا الاتحادية والمملكة المتحدة وفرنسا للمستشفيات أو المصحات التي يعالج فيها المواطنون عن المدة ذاتها المشار إليها أعلاه؟

4- هل طلبت وزارة الصحة أي ميزانيات تعزيزية لبند العلاج بالخارج خلال السنة المالية السابقة أو الحالية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بإحصائية تتضمن المبالغ المالية التي طلبتها الوزارة والتي وافقت عليها وزارة المالية.

وطالب عسكر في السؤال الآخر إفادته عن الآتي:

1- كم يبلغ عدد الدورات التدريبية التي وافقت وزارة الصحة على عقدها داخل الكويت وخارجها خلال عام 2018 ومدتها وفئاتها سواء كانوا (أطباء، وفنيين، وإداريين)؟ مع تزويدي بنسخة منها.

2- الدورات التدريبية التي خوطب ديوان الخدمة المدنية بشأنها، مع بيان إذا تمت الموافقة عليها أو رفضها.

3- الدورات الفنية والإدارية خلال عام 2018 ومدتها.

4- نسخة من البعثات الدراسية التي وافقت عليها الوزارة أو رفضها.

أضف تعليقك

تعليقات  0