الحويلة يسأل وزير التربية عن تطورات مشروع تخصيص 5 مدارس في الوفرة السكنية للمدارس الخاصة

وجه النائب د. محمد الحويلة سؤالاً إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي عن الإجراءات المتخذة في مشروع تخصيص عدد (5) مدارس في منطقة الوفرة السكنية لمدارس التعليم الخاص على أن يتحملوا تكلفة إعادة تأهيلها وصيانتها. ونص السؤال على مايلي:

صدر قرار مجلس الوزراء رقم (594) في تاريخ 18/4/2010 بالموافقة على تخصيص عدد (5) مدارس في منطقة الوفرة السكنية ( المدارس المهجورة والتي كانت مستغلة قبل الاحتلال العراقي الغاشم عام 1990 لمدارس التعليم الخاص عن طريق المزايدة على أن يتحملوا تكلفة إعادة تأهيلها وصيانتها، علماً بأن وزارةالتربية خاطبت الهيئة العامة لمشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص بطرح المشروع المذكور وفق نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP). وحسب علمي عقدت اجتماعات عدة بشأن هذا المشروع، وطلبت الهيئة من وزارة التربية تحديد نطاق الأعمال وكذلك التكلفة الأولية للمشروع، وإدراج المشروع في الميزانية السنوية للوزارة، ومخاطبة وزارة المالية لتخصيص ميزانية للمشروع، والحصول على قيمة تقديرية لحق الانتفاع لأرض المشروع.

يرجى إفادتي بالآتي:

1- ما الإجراءات المتخذة في هذا المشروع حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ وهل حدد جدول زمني لإنشائه وتشغيله؟ وهل أدرجت وزارة التربية المشروع ضمن ميزانيتها؟

2- نسخة من دراسة الجدوى التي أعدتها الوزارة لهذا المشروع.

3- نتائج الاجتماعات بين وزارة التربية والهيئة العامة لمشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص بشأن هذا المشروع.

4- نسخة من جميع المراسلات بين الوزارة والهيئة وأي جهة أخرى بشأن هذا المشروع منذ صدور قرار مجلس الوزراء رقم (594) لسنة 2010 حتى تاريخ ورود هذا السؤال

أضف تعليقك

تعليقات  0