وزير الشؤون يشيد بحملة «كان» للتوعية بأمراض السرطان

أشاد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتي سعد الخراز اليوم بحملات التوعية في الكويت وبخاصة جهود الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان).

جاء ذلك في تصريح صحفي على هامش استقباله وفدا من (كان) ضم نائب رئيس مجلس إدارة الحملة الدكتور خالد الصالح وعضو المجلس الدكتور رشيد الحمد ومديرة الحملة هناء جمال لبحث تعزيز التعاون بين الوزارة والحملة.

وأضاف الوزير الخراز أنه انطلاقا من التعاون المثمر بين الجانبين فقد اقترح أن تتعاون الحملة مع الوزارة للقيام بزيارات ميدانية توعوية لكبار السن متمنيا التوفيق للقائمين على الحملة وتحقيق المزيد من النجاح في جهودهم الملموسة.

من جانبه، قال الصالح في تصريح مماثل إنه قدم للوزير الخراز خلال اللقاء نسخة من التقرير السنوي للحملة الذي يؤكد أن الحملة ساهمت بشكل إيجابي في زيادة الوعي الصحي في الكويت لاسيما فيما يخص أمراض السرطان.

وأوضح أن نسبة وعي المجتمع الكويتي ارتفعت في السنوات الست الماضية من 30 إلى 52 في المئة فيما يخص معرفة عوامل المخاطرة المتعلقة بأمراض السرطان فيما زادت نسبة الذين يثقون بوجود علاجات فاعلة للسرطان ولا يعتبرونه مرضا قاتلا من 20 إلى اكثر من 51 في المئة وفقا لآخر إحصائية قامت بها الحملة.

وأضاف أن الوزير الخراز استفسر عن الانطباع السائد بأن هناك زيادة في نسبة الإصابة بامراض السرطان موضحا "أن الاهتمام بهذه الأمراض بالسنوات الأخيرة لاسيما مجالي التوعية والكشف المبكر أعطى انطباعا بأن هناك انتشارا للأمراض السرطانية إلا أن حقيقة الأمر تبين أن نسبة الإصابة لم ترتفع بشكل كبير كما يعتقد البعض".

وذكر الصالح أن نسبة الاصابة بالسرطان في الكويت أقل من الدول الغربية مشيرا الى موافقة الوزير الخراز على أن تشارك حملة (كان) في نشر الوعي الصحي بين موظفي الوزارة كنوع من التعاون مع المؤسسات الأهلية التي تشرف عليها الوزارة.

وأفاد بان وفد الحملة قدم للوزير الخراز خلال اللقاء درعا تذكارية للتعبير عن الشكر والعرفان لمجهودات الوزارة في دعم الجمعيات الأهلية.

من جانبه، أوضح الحمد في تصريح مماثل أن وفد (كان) قام بتهئنة الوزير الخراز بمناسبة توليه الحقيبة الوزارية أخيرا متمنيا له التوفيق والسداد في مهام منصبه.

واشار الى ان الوفد استعرض جهود الحملة في نشر الوعي الصحي منذ انطلاقتها عام 2006 تحت رعاية سامية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مبينا أهمية التوعية من الأمراض السرطانية والكشف المبكر عنها ودورها في رفع نسب الشفاء.

وثمن الحمد اهتمام الخراز بكبار السن مرحبا باقتراحه بمشاركة (كان) في زيارات ميدانية لكبار السن وأنها "ستكون متعاونة في هذا المجال بما يحقق مصلحة الوطن والمواطن".

أضف تعليقك

تعليقات  0