«التجارة»: الحكومة تدعم جهود «البورصة» لتطويرها

كونا

أكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات الكويتي خالد الروضان أن الحكومة تدعم الجهود التي تقوم بها هيئة أسواق المال الكويتية لتطوير أعمالها على نحو ينعكس إيجابا على الاقتصاد المحلي.

وأضاف الروضان في تصريح للصحفيين على هامش المؤتمر السنوي الرابع لهيئة أسواق المال الكويتية اليوم الأربعاء "شاهدنا نجاحات تتحقق في الفترة الماضية أبرزها ترقية بورصة الكويت على مؤشر (فوتسي راسل) ما يعد تتويجا للجهود المبذولة في هذا الإطار".

وأشاد بفعاليات المؤتمر الذي يناقش أحدث المستجدات وأهم القضايا ذات الصلة بأسواق المال وأنشطة الأوراق المالية وسط حضور نخبة من الخبراء والمتخصصين الدوليين والإقليميين.

وكان نائب رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الكويتية عثمان العيسى أكد في كلمته خلال ختام فعاليات المؤتمر أهمية فتح آفاق تطوير أسواق المال عبر الحوافز والمبادرات لتشجيع الإدراج عبر إقليم إفريقيا والشرق الأوسط.

ودعا العيسى إلى ضرورة تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع وضع آلياته وتحديد العوائق والتحديات التي تواجهه والدور الذي يمكن أن يلعبه هذا التمويل على صعيد الاقتصاد الوطني فضلا عن دراسة التفاعل الإقليمي تجاه المخاطر الناشئة عن التكنولوجيا المالية.

واستعرضت جلسات المؤتمر السبل والآليات والوسائل التي يمكن من خلالها دعم تمويل قطاع المؤسسات المتوسطة والصغيرة علاوة على استعراض تجربة الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الكويتي في هذا الشأن.

وشهدت الجلسات عروضا للمشاركين حول تجربة بلادهم في مجال تحسين دعم المؤسسات الصغيرة والكبيرة وأهم الإجراءات المتخذة في هذا الإطار ومدى مواكبة تطور التكنولوجيا المالية سواء من خلال إصدار تشريعات جديدة أو استحداث مراكز ابتكار أو بيئات تجريبية.

ويناقش المؤتمر أحدث المستجدات وأهم القضايا ذات الصلة بأسواق المال وأنشطة الأوراق المالية ومهام الجهات الرقابية عليها من خلال استعراض تجارب إقليمية وعالمية رائدة في عدة مجالات تعرضها نخبة من الخبراء والمتخصصين الدوليين والإقليميين.

أضف تعليقك

تعليقات  0