"نزاهة": دمج مفاهيم مكافحة الفساد ضمن المناهج الدراسية

أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) الكويتية  أنها فتحت قنوات اتصال مع مختلف المؤسسات الحكومية بهدف تعزيز التعاون الوطني وتوعية المجتمع بمفاهيم وقيم النزاهة والشفافية وترسيخ مقومات منع الفساد.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق بالهيئة الدكتور محمد بوزبر امام المؤتمر السنوي العاشر للرابطة الدولية لسلطات مكافحة الفساد.

وأكد بوزبر في كلمته ضرورة انتهاج الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد مجموعة من الآليات التوعوية تتعلق بتعيين وتنفيذ سياسات التوعية لمنع ومكافحة الفساد في نطاق المؤسسات التعليمية المدارس والجامعات ودور العبادة ووسائل الاعلام.

وشدد على اهمية وضع الخطط الوطنية الاستراتيجية التي تكفل تحقيق التعاون التام والتنسيق الفعال بين اجهزة الدولة المعنية بمكافحة الفساد ومؤسسات الدولية التعليمية والدينية والاعلامية.

كما دعا الى العمل على دمج مفاهيم منع ومكافحة الفساد ضمن المناهج الدراسية في المدارس والجامعات والمؤسسات الدينية من خلال وسائل الاعلام المختلفة اضافة الى تضمين المناهج التعليمية التعريف بماهية الفساد واثاره واخطاره.

وفي هذا الإطار أكد بوزبر ضرورة تدريب الكوادر في المدارس والجامعات على اساليب منع ومكافحة الفساد وتوعية الطلاب بتداعياته ومخاطره اضافة الى اهمية اطلاق مبادرات وتخصيص جوائز للابداع والبحث في اطار المؤسسات التعليمية الجامعية لتشجيع الطلاب على البحث والابتكار في مجالات منع ومكافحة الفساد.

ويشارك في المؤتمر الذي انطلقت أعماله  رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) المستشار عبدالرحمن النمش ومدير مكتب رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد حسين الصانع.

أضف تعليقك

تعليقات  0