تخريج 22 ضابطاً كويتياً من كلية أحمد بن محمد العسكرية في قطر

كونا

أكد نائب رئيس الاركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن الشيخ عبدالله نواف الاحمد الصباح اليوم اهمية مشاركة العسكريين الكويتيين في الدورات التدريبية المحلية والاقليمية والعالمية لتعزيز قدراتهم وتطوير مهاراتهم والاطلاع على التجارب العسكرية الحديثة.

جاء ذلك في تصريح للشيخ عبدالله لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب حفل تخريج الدفعة 14 للطلبة الضباط من كلية احمد بن محمد العسكرية في قطر والتي تضم 22 ضابطا كويتيا بينهم ثمانية من الجيش الكويتي و14 من الحرس الوطني امضوا اربع سنوات من الدراسة فيها.

واعرب عن حرص وزارة الدفاع الكويتية على الاستفادة من كل التجارب الاقليمية والعالمية في مجال الدورات التدريبية ومواكبة المستجدات في هذا المجال لتنمية امكانيات منتسبيها ونقل الخبرات المتميزة الى العمل الميداني في الكويت.

كما اشار الى اهتمام الوزارة بكل ما من شأنه المساهمة في تعزيز القدرات العسكرية لمنتسبيها وصقل المهارات القيادية لهم وتطوير معارفهم العلمية من خلال التدريب المتميز الذي يتضمن تمارين عملية ومحاضرات نظرية ليصبحوا مؤهلين لشغل وظائف قيادية مستقبلا.

واشاد بالنتائج التي حققها الضباط الكويتيون الذين انهوا الدورة التدريبية في قطر وبما بذلوه من جهود كبيرة خلال انتظامهم بالدورة لتحقيق الفوائد المنشودة منها والعودة الى مواقعهم متسلحين بالعلم والمعرفة العسكرية المتطورة.

وقال ان الخريجين تلقوا دروسا نظرية في عدد كبير من المواضيع العسكرية والادارية والقيادية وتعرفوا على صنوف القوات المسلحة وواجباتها والمهام الحديثة لها والتخطيط لفنون القتال المتنوعة اضافة الى تمارين بالذخيرة الحية ودورات في الصاعقة والاستطلاع والكمائن والمظليين.

وحضر حفل التخرج سفير الكويت لدى قطر حفيظ العجمي والملحق العسكري في سفارة الكويت لدى قطر العميد الركن هويدي الهاجري.

ويضم الوفد المرافق للشيخ عبدالله كلا من مساعد امر كلية على صباح السالم العميد الركن خالد العتيبي ومدير المعهد التخصصي العميد ركن طيار محمد الشمري ومدير مكتب نائب رئيس الاركان العقيد ركن يوسف الحلبي وآمر قسم النظام المنظم في كلية علي صباح السالم الرائد طلال الكندري.

وكان امير قطر الشيخ تميم بن حمد شمل برعايته وحضوره اليوم الخميس حفل تخريج الدفعة ال14 من مرشحي ضباط القوات المسلحة ووزارة الداخلية والاجهزة الامنية القطرية الاخرى بكلية احمد بن محمد العسكرية.

أضف تعليقك

تعليقات  0