"الجمارك": نجحنا في نقل العمل التكاملي لآفاق أكثر شمولية

قال المدير العام للادارة العامة للجمارك الكويتية المستشار جمال الجلاوي اليوم السبت أن (الجمارك) نجحت في نقل العمل التكاملي لآفاق أكثر شمولية عبر الربط الآلي بين قطاعاتها المختلفة.

جاء ذلك في تصريح للجلاوي نقله بيان صحفي صادر عن (الجمارك) بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للجمارك تحت شعار (حدود ذكية لسلاسة التجارة والسفر والنقل) الذي يصادف 26 يناير من كل عام.

وأوضح الجلاوي أن (الجمارك) تشهد نقلة نوعية في الأداء وتطورا كبيرا في تحسين بيئة الأعمال والمضي قدما في استخدام التقنية الحديثة ما ينعكس إيجابا على القطاعين الأمني والاقتصادي.

وبين أن إدارة (الجمارك) نجحت في المساهمة الفاعلة بتطوير العمل الجمركي عالميا عبر التعاون والتنسيق مع منظمة الجمارك العالمية وإرساء قواعد التطور التكنولوجي لاستكمال متطلبات هيئة الاتحاد الجمركي الخليجية ومعالجة التأخير في تحويل المبالغ المعتمدة وفق نظام المقاصة اليدوية والإلكترونية.

وأشار الى الانجازات الكبيرة التي حققتها الادارة في نشاط الضبط الجمركي خاصة ضبطيات المخدرات والخمور والبضائع المقلدة إضافة إلى جهودها البارزة في العمل ضمن كافة اللجان بمنظمة الجمارك العالمية.

وأكد حرص الادارة على تسهيل حركة البضائع والأشخاص ووسائل النقل عبر الحدود بما يتوافق مع سعيها لتطبيق رؤيتها الاستراتيجية وابراز مكانة الكويت على مختلف الصعد بما يتوافق ورؤية (كويت جديدة 2035).

أضف تعليقك

تعليقات  0