"المحاسبة": مشاركتنا بمؤتمر "مورغن ستانلي" تهدف إلى مواكبة مستجدات قطاع الاستثمار

قال ديوان المحاسبة الكويتي اليوم السبت إن مشاركته في مؤتمر مورغن ستانلي للمستثمر العالمي المقرر عقده بمدينة نيويورك الأمريكية تهدف إلى مواكبة المستجدات العالمية بقطاع الاستثمار وممارسة عمليات التدقيق بمهنية عالية وفق المعايير الدولية.

وأوضحت مدقق رئيسي بإدارة الرقابة على الشركات في الديوان نور الفاضل في بيان صحفي أهمية المشاركة بالمؤتمر الذي سيعقد يومي 30 و31 يناير الجاري نظرا لدور الديوان في متابعة عمليات التدقيق على الشركات المشمولة برقابته.

وأضافت الفاضل أن المشاركة تأتي أيضا لدور الديوان في متابعة العمليات الاستثمارية للمؤسسات الاقتصادية مثل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية إلى جانب الهيئة العامة للاستثمار من حيث التدقيق على الاحتياطي العام للدولة واحتياطي الأجيال القادمة.

وذكرت أن المشاركة تأتي كذلك تحقيقا للهدف الثاني من الخطة الاستراتيجية لديوان المحاسبة 2016/2020 الخاصة بدعم وتنمية القدرات المؤسسية للديوان والقدرات المهنية للعاملين من خلال تطوير ودعم التدريب والتطوير الذاتي والبحث العلمي لبناء قاعدة ثقافية ومعرفية للموارد البشرية.

ولفتت إلى اهتمام الديوان بتطوير الكوادر البشرية وفقا لخطته التدريبية المعتمدة على المستوين المحلي والخارجي تفعيلا للاتفاقيات الفنية مع الأجهزة الرقابية الزميلة اضافة إلى تعزيز دورة في المنظمات الدولية والمهنية بهدف ممارسة وتحقيق رقابة مهنية فعالة وفق آخر المستجدات بمجال الاستثمار.

وذكرت الفاضل أن هذا المؤتمر يهدف إلى تعزيز ثقافة المستثمرين وحمايتهم على الصعيد العالمي لافتة إلى أنه سيحضره خبراء وقادة الاستثمار وكبار الاقتصاديين على مستوى العالم.

وأفادت بأن المؤتمر سيسلط الضوء على أسواق المال والأسهم وإدارة محافظ الأوراق المالية العالمية إضافة إلى فرص الائتمان البديل وكيفية إدارة البيانات الضخمة من خلال الأمن السيبراني بالإضافة إلى مناقشة الأصول الحقيقية وتوقعات السوق العالمية.

وقالت إن المؤتمر سيسلط الضوء كذلك على الأسواق الناشئة والأسواق الصغيرة وفرص الاستثمار وطرق التكيف مع العصر الجديد في الدخل الثابت العالمي مع عرض وجهات النظر المتعددة والمناقشات بكل ما يختص بهذا المجال.

أضف تعليقك

تعليقات  0