عمادي: «الأوقاف» تواكب تطورات المعرفة عبر التخطيط الاستراتيجي

قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية فريد عمادي اليوم ان (الأوقاف) واكبت تطورات المعرفة في وقت مبكر عبر اهتمامها بالتخطيط الاستراتيجي كمنهج إداري مستقبلي يحقق لها السبق والتفوق في جميع اعمالها.

جاء ذلك في كلمة لعمادي خلال حفل (جائزة التفوق الوظيفي الثاني) الذي نظمته إدارة التخطيط الاستراتيجي في (الأوقاف) والشؤون الإسلامية برعاية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة في قاعة سلوى.

وأضاف أن وزارة الأوقاف اتخذت في خطتها الاستراتيجية للأعوام (2016/2017- 2020/2021) من التميز قيمة من قيمها وجعلت من ضمن أهدافها إعداد قيادات متميزة من أجل تشجيع الممارسات المتميزة بالوزارة.

ولفت الى اهمية قياس الاداء بشكل عام وتكريم الاداء المتميز بغية الوصول الى المستويات العالية والمنشودة وإحداث التطوير والتحسين المستمر في كافة جوانب العمل مؤكدا حرص الوزارة على ان تكون مستويات الاداء المؤسسي والبشرى وفق معايير واسس تتوافق مع تطلعات رؤيتها الطموحة وتخدم متطلبات التنمية واحتياجات المجتمع الكويتي.

وأوضح عمادي ان (الاوقاف) عملت على قياس أدائها المؤسسي وتحقيق أهدافها وفقا لمعايير التميز العالمية لتتناسب وطموحها الاستراتيجي عبر تطبيق معايير النموذج الأوربي العالمي في التميز المؤسسي وتطويره ليناسب طبيعة عمل الوزارة إدراكا منها لأهمية هذا القياس وما يتبعه من عمليات تحديث وتطوير مختلفة.

وأشار إلى أن القرآن الكريم دعانا إلى إتقان العمل كما دعتنا شريعتنا الاسلامية وسنة رسولنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم إلى إتقان العمل والاخلاص في ادائه لما في ذلك من تحقيق الخير والنهوض بالإنسان المسلم وتحقيق التنمية المجتمعية.

من جانبه قال مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي في (الأوقاف) عبدالله الشاهين في كلمة مماثلة ان حفل اعلان نتائج جائزة التفوق الوظيفي انبثقت من معايير جائزة الادارة المتميزة لتشجيع الممارسات المتميزة وتفعيل مداخل التطوير والتحسين في كافة عناصر الأداء المؤسسي وتفعيل آليات التحفيز.

واكد اهمية التسلح بأحدث الأساليب العلمية الحديثة لتحقيق التميز وتعزيز ثقافة التميز عبر نشر مفاهيم الإبداع والالتزام بمبادئها ومتطلباتها وتعميم أفضل الممارسات الإدارية وتطبيق أكثر أساليب العمل كفاءة من أجل صنع بيئة تنافسية تدفع بالأداء الفردي والجماعي والمؤسسي إلى مستويات عالية.

وأوضح ان هذا العام شهد مشاركة 59 متسابقا منهم 8 مديرين و9 مراقبين و11 رئيس قسم و31 مشرف مركز املا ان يشارك في العام المقبل اعداد كبيرة في المسابقة التي تنظمها الوزارة لتشجيع التميز.

أضف تعليقك

تعليقات  0