الجارالله: الجالية الهندية تساهم في تطوير وتنمية الكويت

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله متانة العلاقات التاريخية بين الكويت والهند والتي تعود إلى عقود طويلة مشددا على حرص البلدين الصديقين على تعزيزها في جميع المجالات.

وأعرب الجارالله في تصريحات للصحفيين عن سعادته بالمشاركة في احتفال السفارة الهندية لدى البلاد بالعيد الوطني "وهذه المشاركة تعبر عن حرصنا على هذه العلاقة ومدى ارتباطنا بالهند".

ولفت إلى أن العلاقات بين الكويت والهند تاريخية وتمتد إلى عقود طويلة "إذ كان الكويتيون يتوجهون إلى الهند بتجارتهم التي كانت رائجة وكانت تمثل لأهل الكويت مصدر دخل لهم".

وقال "عندما نتحدث عن الهند فإننا نذكر الجالية الهندية في الكويت التي تعد الجالية الأولى من حيث العدد وهم يعملون مع الكويتيين ويساهمون في تطوير وتنمية الكويت لذلك فعلاقتنا عظيمة مع الهند من جميع الجوانب".

وأشار إلى أنه على المستوى السياسي هناك تواصل واجتماعات للجنة المشاورات السياسية بين البلدين فضلا عن الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين التي تعزز هذه العلاقة وتؤكدها.

وبشأن الاتفاق على استقدام العمالة الهندية بعد توقفها فترة أفاد بأن العمالة الهندية "موجودة وهناك اجتماعات وتنسيق بيننا بشأن موضوع تنظيم العمالة وتجاوز أي إشكالات يمكن أن تحدث".

أضف تعليقك

تعليقات  0