«الصحة» تسحب أحد مستحضرات غسول الفم

كشف الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية في وزارة الصحة الدكتور عبدالله البدر أن إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية قامت بإصدار قرارتها بتعليق وسحب جميع تشغيلات غسول الفم (Zordyl Mouthwash) من إنتاج شركة جلفار بناء على تعليقه وسحبه في بلد المنشأ بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لعدم مطابقة التشغيلات لمواصفات الشركة المصنعة.

وقال البدر إنه «بناء على تعميم وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا 2018/108 بشأن تنظيم إجراءات السحب والتعليق والإلغاء للأدوية والمستحضرات الصيدلانية يتم إبلاغ إدارة المستودعات الطبية بسحب المنتج من القطاع الحكومي وكذلك يتم إبلاغ الوكيل المحلي حتى يقوم بسحب المنتج من القطاع الخاص وجرده والتحفظ عليه حتى تتولى إدارة تفتيش الأدوية المتابعة والتأكد من خلو المنتجات من القطاع الأهلي والحكومي ويمنع بيعه لحين صدور تعليمات جديدة من إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية بمأمونية وسلامة المنتج».

ونوه بسرعة وضرورة الإبلاغ عن أي آثار عكسية حدثت باستخدام هذا المنتج أو غيره من المنتجات وكل البلاغات والمخالفات عبر الرابط الإلكتروني: "‏https://www.moh.gov.kw/Online-Services/Drug-Food-Control".

أضف تعليقك

تعليقات  0