«غرفة التجارة»: تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة مع العراق

أكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم حرص الغرفة على تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة مع العراق بما يحقق الأهداف المنشودة التي تصب في مصلحة البلدين.

وقال الغانم في تصريح صحفي عقب استقباله اليوم رئيس اتحاد رجال الأعمال العراقيين في البصرة صبيح الهاشمي والوفد المرافق له إن تاريخ العلاقات التجارية بين الكويت ومدينة البصرة يرجع إلى بدايات القرن الماضي وله خصوصية اجتماعية وثقافية.

وأشار إلى الزيارات الرسمية والتجارية والأثر الذي تتركه في تفعيل التعاون التجاري والاستثماري مؤكدا استعداد الغرفة لتقديم خدماتها المتاحة لأصحاب الأعمال العراقيين التي من شأنها تيسير أعمالهم بالبلاد وعقد شراكات تجارية واستثمارية مع نظرائهم الكويتيين بما يعزز حركة التبادل التجاري بين البلدين.

من جانبه قال الهاشمي في تصريح مماثل إن العلاقات الاقتصادية بين البلدين في تقدم مستمر "ونتمنى أن تكون بمستوى الطموح الذي يهدف إليه الطرفين".

ودعا الهاشمي قطاع الأعمال الكويتي إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في مدينة البصرة موضحا أنها تمتلك ميزات استثمارية متعددة وتعد من أكثر المناطق استقرارا سياسيا وأمنيا في بلاده.

وأشار إلى وضع بلاده آليات جديدة لجذب الاستثمار الأجنبي إضافة إلى وجود قنصلية كويتية في البصرة ما يسهل أعمال المستثمرين الكويتيين فضلا عن تسهيل استخراج تأشيرات الدخول لأصحاب الأعمال.

أضف تعليقك

تعليقات  0