جدول أعمال جلسة مجلس الأمة.. اليوم

يعقد مجلس الأمة جلسته العادية اليوم للنظر في بنود جدول الأعمال المتضمن 13 بندا احتوت 42 تقريراً للجان البرلمانية. ويستهل المجلس جلسته بالنظر في التصديق على المضابط والرسائل الواردة البالغ عدده 7 رسائل وبند الأسئلة وتلاوة عدد من الشكاوى والعرائض، وتقارير اللجنة التشريعية بشأن طلبات رفع الحصانة عن نواب.

ومدرج على الجدول التقرير الثالث التكميلي للجنة المالية عن الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية الصادر بالأمر الأميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976م والقانون رقم (110) لسنة 2014 بتقرير مكافأة مالية للخاضعين لقانون التأمينات الاجتماعية وقانون معاشات ومكافآت التقاعد للعسكريين عند انتهاء الاشتراك، والذي سبق أن أقره مجلس الأمة في المداولة الأولى بجلسته المعقودة بتاريخ 2018/12/11م.

ويتضمن الجدول تقرير اللجنة الصحية بشأن التعديلات على مشروع قانون الصحة النفسية والذي سبق أن أقره المجلس في مداولته الأولى، وتقرير لجنة الأولويات بشأن تكليف المجلس للجنة متابعة اللوائح التنفيذية للقوانين الصادرة من المجلس.

وتتضمن التقارير أيضًا تقرير اللجنة الصحية عن قرار دمج برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة بالهيئة العامة للقوى العاملة، يواصل المجلس النظر في الخـطاب الأميري الذي افتتح به دور الانعقاد العادي الثالث.

أضف تعليقك

تعليقات  0