كاظمة.. تفاصيل اللائحة الجديدة لسكن المعلمات الوافدات

اكدت مصادر مطلعة على اعتماد وكيل وزارة التربية د.سعود الحربي لائحة نظام السكن الحكومي الداخلي للمعلمات الوافدات على أن يعمل به اعتبارا بداية شهر فبراير.

وفي ما يلي ابرز ما جاء في لائحة نظام السكن الحكومي الداخلي للمعلمات الوافدات:


- عند التحاق المعلمة بالسكن يستقطع من راتبها مبلغ 50 دينارا دفعة واحدة كتأمين ويرد لها المبلغ عند ترك السكن نهائيا وتسليمها للعهدة دون نقص وفي حال وجود نقص او تلف يتم تقديره وخصمه من قيمة التأمين.


- يجب تحديث بيانات المعلمات عند بداية كل سنة دراسية باستخراج كتاب لمن يهمه الأمر من قبل المدرسة.جريدة كاظمة


- عند رغبة المعلمة ترك السكن نهائيا قبل العطلة الصيفية، عليها اخطار قسم الخدمة الاجتماعية خطيا بذلك قبل بدء العطلة بأسبوعين على الاقل.


- بعد انتهاء إجازة المقيمة بالسكن وعودتها إلى الكويت يتعين عليها التوجه مباشرة الى السكن وإثبات نفسها في سجل السكن وفى حال وصولها قبل الموعد لسبب ما تبليغ قسم الخدمة الاجتماعية بالمنطقة فور وصولها.


- يحظر بقاء المقيمة خارج السكن بعد الساعة الحادية عشرة ليلا بالدوام الصيفي والشتوي والـ 12 ليلا خلال شهر رمضان وتمنح المدعوة إلى حفل زواج تصريحا مسبقا بالبقاء خارج السكن حتى الحادية عشرة والنصف ليلا على أن تلتزم صاحبة الدعوة بالحضور شخصيا لقسم الخدمة الاجتماعية بالمنطقة مع إحضار بطاقة الدعوة الرسمية والبطاقة المدنية قبل موعد الزفاف بثلاثة أيام على الأقل ولرئيس القسم الصلاحية في قبولها أو رفضها.


- على جميع المقيمات بالسكن إخطار المشرفة فور وصول أزواجهن إلى البلاد للزيارة أو للإقامة، كما انه قبل موعد المعقود عليها بأسبوعين يسمح بتجاوز المواعيد المقررة بصحبة العاقد قرانه عليها بحيث لا يتجاوز ذلك الساعة الثانية عشرة ليلا على أن تتعهد بترك السكن نهائيا بعد انقضاء فترة الأسبوعين، ويجوز منح المقيمة بالسكن تصريحا بالمبيت لدى القريب المحرم (الأخ. الأخت. الجد. الجدة - العم - العمة - الخال - الخالة) خلال الرسمية وعطلة نهاية الأسبوع والأعياد والعطل وعطلة الصيف وتقديم مستندات رسمية تثبت صلة القرابة مع كتاب خطى من المعلمة.


- يحظر على المقيمة بالسكن الاتصال بأية جهة رسمية، خارج الوزارة إلا من خلال قسم الخدمة الاجتماعية على أن يتم تبليغ الإدارة بذلك وفي الحالات الطارئة تقوم المقيمة بالسكن بإبلاغ المشرفة للاتصال بالجهة الرسمية كالإسعاف والإطفاء والداخلية مع السماح بتفتيش الغرفة أو الشقة من قبل المخولين بذلك.


- عند رغبة المقيمة في السفر إلى بلادها او لغير بلدها أو الذهاب للحج او العمرة عليها كتابة تعهد على نفسها ولا يحق للمقيمات بالسكن التطاول على مشرفات السكن أثناء تأدية عملهن ويجب الالتزام بالزي المحتشم داخل السكن بما يتفق مع قيم المجتمع الكويتي.
أضف تعليقك

تعليقات  0