الطبطبائي يسأل وزير النفط عن نظام المفاضلة للوظائف الإشرافية في القطاع النفطي

وجه النائب عمر الطبطبائي سؤالا إلى وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل، عن نظام المفاضلة للوظائف الإشرافية في القطاع النفطي المعتمد من مجلس الإدارة والمجلس الأعلى للبترول ومجلس الخدمة المدنية.

ونص السؤال على ما يلي:

نمى إلى علمي أن العضو المنتدب للموارد البشرية في مؤسسة البترول سبق أن طلب بكتاب خطي موجه إلى وزير النفط الأسبق بخيت الرشيدي الموافقة على نهاية خدمته في المؤسسة، ورفض طلبه بعد إبلاغه بأنه من المدانين في اللجنة الفنية المشكلة من مجلس الوزراء للبحث في محاور استجواب وزير النفط السابق، كما أنه يخضع حاليا للتحقيق فيما جاء في التقرير ذاته مع اللجنة القضائية المشكلة لمراجعة تقرير اللجنة الفنية.

كما نمى إلى علمي أن المذكور يجتمع مع القيادات الوسطى في الشؤون الإدارية بالمؤسسة لوضع دراسة للموارد البشرية والترشيحات التي ستقدم للجنة التعويضات المنبثقة من مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية وذلك لتعيين رؤساء الشركات النفطية والأعضاء المنتدبين ونوابهم في القطاع النفطي.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1 - نسخة من الدراسات والمذكرات والمراسلات التي قدمها قطاع الموارد البشرية بمؤسسة البترول الكويتية إلى لجنة التعويضات التابعة لمجلس إدارة المؤسسة.

2 - نسخة من محاضر اجتماعات مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية بعد تعيين وزير النفط الجديد د. خالد الفاضل.

3 - السيرة الذاتية لأمين سر مجلس إدارة المؤسسة والمؤهل العلمي له وشهادات الخبرة كونه يشغل منصب مدير للدائرة القانونية أيضا.

4 - نسخة من النظم واللوائح التي على إثرها رقي نائب العضو المنتدب للشؤون الإدارية من منصب رئيس فريق إلى مستشار في قطاع الموارد البشرية.

5 - نسخة من حكم الاستئناف المقدم للمحكمة الإدارية بإلغاء ترقية منصب مدير شؤون الموظفين والتعويضات في مؤسسة البترول الكويتية.

6 - نسخة من التظلمات والشكاوى المقدمة إلى وزير النفط وإلى الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية والإجراءات المتخذة حيالها.

7 - نسخة من نظام المفاضلة للوظائف الإشرافية في القطاع النفطي المعتمد من مجلس الإدارة والمجلس الأعلى للبترول ومجلس الخدمة المدنية.

أضف تعليقك

تعليقات  0