ورشة تدريب لـ34 معلما ومعلمة

كونا

أقام المكتب الإقليمي للمنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست آسيا) ورشة تدريب ل34 معلما ومعلمة مدربي فرق المدارس المتوسطة المتأهلة للتصفيات النهائية لمسابقة الروبوت ال13.

وقال نائب رئيس المنظمة ورئيس مكتبها الإقليمي ومقره الكويت المهندس عدنان المير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب الورشة اليوم السبت إن مسابقة هذا العام تحمل عنوان (روبوت التنقيب عن النفط) وتهدف إلى دعم وتعزيز قدرات الناشئة بأنشطة متطورة تتوافق مع خطط الدولة.

وأضاف المير أن الورشة تضمنت لقاء تنسيقيا وعرضا للروبوت وجهاز التحكم الذكي مبينا أنه تم عرض ومناقشة آلية وورقة التحكيم وما يتعلق بتدريب الطلاب والطالبات من أعضاء الفرق الطلابية المتنافسة داخل المدارس.

وذكر أن هذا اللقاء يستكمل برنامجا مكثفا وضعه المكتب كمراحل تدريبية متتالية انطلقت في شهر أكتوبر الماضي وصولا إلى التصفيات النهائية التي ستعقد في شهر مارس المقبل بمشاركة 66 طالبا وطالبة.

وأوضح أن المشاركين في النهائيات سيقومون بزيارة (معرض الشيخ أحمد الجابر للنفط والغاز) في شركة نفط الكويت لتعزيز ثقافتهم البترولية وللاطلاع على المراحل الزمنية والتاريخية لصناعة النفط بالكويت والتعرف على أهم وأبرز مقتضيات استخراج النفط ومقتنيات المعرض.

وقال المير إن هذه الزيارة تشكل حلقة من برنامج تعاوني سيعقبها تعاون مشترك في مسابقة (الاردوينو) الإلكترونية في شهر أبريل المقبل بعنوان (استكشاف الغاز).

وأفاد بأن (المعرض العلمي الكويتي - الفرنسي) الذي ينظمه المكتب بالتعاون مع وزارة التربية والسفارة الفرنسية وشركة نفط الكويت وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي سيقام هذا العام في شهر نوفمبر المقبل وتحت عنوان (النفط ومشتقاته).

وشدد على أهمية التعاون الهادف بين المنظمة والعديد من الجهات الكويتية المعنية بالشباب والناشئة مبينا ان مسابقة الكويت المدرسية السنوية في الروبوت من البرامج الطلابية التي تدخل في نطاق مجموعة فعاليات متعددة تنظمها المنظمة لأبناء الكويت ومنها ملتقيات وفعاليات وطنية وآسيوية وعربية ودولية ذات مستوى عال.

وأسست منظمة (ملست) عام 1987 في مدينة كيبيك الكندية أثناء الملتقى العلمي العالمي الأول للمساهمة بتطوير الثقافة العلمية والتقنية ضمن اوساط الشباب من خلال ممارسة انشطة علمية تجريبية نوعية لاستثمار أوقات الفراغ.

أضف تعليقك

تعليقات  0