الشركة الكويتية للستايرين تحقق 211 مليون دولار أرباحا صافية.. في 2018

كونا

أعلنت الشركة الكويتية للستايرين اليوم تحقيقها 211 مليون دولار أمريكي أرباحا صافية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 مقارنة ب 94 مليونا للفترة ذاتها من عام 2017.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة عادل المنيفي في بيان صحفي إن الشركة حققت أرباحا "قياسية" خلال 2018 وارتفعت بنسبة تفوق 124 في المئة مدعومة بزيادة في الإنتاج الذي تجاوز الطاقة الإنتاجية والبالغة 450 ألف طن متري سنويا من مادة الستايرين مونمير.

وأضاف المنيفي أن الشركة تواصل تعزيز أدائها في أسواقها الرئيسية التي تشمل الصين وجنوب شرق آسيا والهند معتبرا أن "الأوضاع التجارية بين الولايات المتحدة والصين أدت دورا في دعم مستوى أسعار الستايرين مونمير مما أدى إلى النمو الملحوظ وغير المسبوق في ربحية الشركة خلال 2018".

وأوضح أن الشركة قامت بتحسين مركزها التنافسي خلال عام 2018 لتقنين التكاليف الثابتة وزيادة الكفاءة التشغيلية والسلامة المهنية.

وأسست الشركة الكويتية للستايرين عام 2004 كشراكة عالميا بين الشركة الكويتية للعطريات وشركة الداو للكيماويات وتعتبر جزءا من شراكة (إيكويت) الكبرى والتي تتضمن الشركة الكويتية لإنتاج البرازيلين والشركة الكويتية للاولفينات ضمن مظلة عمليات متكاملة يتم تشغيلها من شركة إيكويت للبتروكيماويات في الكويت.

يذكر أن الستايرين أو الستيرين مركب كيميائي عضوي معين لديه الصيغة الكيميائية C8H8 ويستخدم في الصناعات الكيميائية وهو في بنيته من مجموعة الفاينيل المرتبطة كيميائيا مع حلقة البنزين.

أضف تعليقك

تعليقات  0