النائب عبدالوهاب البابطين يسأل وزير المالية عن شروط الاعتماد في "تدريب الطيران"

وجه النائب عبدالوهاب البابطين سؤالا إلى وزير المالية د. نايف الحجرف عن الأكاديميات المعترف بها لدراسة الطيران لدى شركة الخطوط الجوية الكويتية والمعتمدة لدى الإدارة العامة للطيران المدني.

وطلب النائب في سؤاله تزويده بما يلي:

1 - ما الأكاديميات المعترف بها لدراسة الطيران لدى شركة الخطوط الجوية الكويتية والمعتمدة لدى الإدارة العامة للطيران المدني؟ مع إرفاق صورة من الاعتماد.

2 - ما الرخص المعتمدة لدى شركة الخطوط الجوية الكويتية والمتوافقة مع شروط الإدارة العامة للطيران المدني؟

وهل استثنت رخص طيران غير الرخص المعتمدة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بنسخة من الاستثناءات والمخاطبات مع الإدارة العامة للطيران المدني.

3 - هل قبل طيارون لدى الشركة من خارج هذه الأكاديميات؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب يرجى ذكر أسماء هذه الأكاديميات مع توضيح سبب ذلك.

4 - نمى إلى علمي استثناء (35) طيارا في عهد وزير سابق فيرجى تزويدي بنسخة من هذه الاستثناءات، مع إرفاق نسخة من شهادادتهم ورخص الطيران الحاصلين عليها.

5 - كم يبلغ عدد الطيارين الذين عينوا منذ سنة 2014 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ مع إرفاق نسخة من شهاداتهم ورخص الطيران الحاصلين عليها.

6 - هل تمت مخاطبة الإدارة العامة للطيران المدني لاستثناء أشخاص لم تكن أسماؤهم واردة ضمن مجموعة الطيارين المدني لاستثناء أشخاص لم تكن أسماؤهم واردة ضمن مجموعة الطيارين المستثنين سابقا؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بنسخة من تلك المخاطبات.

7 - ما مدى صحة إرسال طيارين حاملين رخص طيران بريطانية وفق شروط الإدارة العامة للطيران المدني للدراسة مرة أخرى في المملكة المتحدة؟ مع بيان أسباب ذلك.

8 - هل هناك أكاديمية لتدريب الطيران تسمى (برستول)؟ وهل هناك شخص تم تعيينه استكمل دراسته في برستول؟ مع إرفاق ما يثبت ذلك.

9 - ما شروط الاعتماد في أكاديميات تدريب الطيران؟ مع إرفاق نسخة من تاريخ إنشاء الأكاديميات المعتمدة وشرح تفصيلي عن إمكانات هذه الأكاديميات والأسطول التدريبي والمدربين المعتمدة وأسباب اعتماد هذه الأكاديميات.

10 - نمى إلى علمي أن شركات تدريب الطيران المعتمدة في السنوات الخمس الأخيرة لدى شركة الخطوط الجوية الكويتية تعود إلى مالك واحد، يرجى تزويدي بنسخة من أسماء تلك الأكاديميات وأسماء ملاكها.

أضف تعليقك

تعليقات  0