البابطين يسأل الصالح عن أسباب عدم اعتماد الهيكل الإداري للمحافظات

وجه النائب عبدالوهاب البابطين سؤالا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح عن أسباب عدم اعتماد الهيكل الإداري التنظيمي للمحافظات الست.


ونص السؤال على ما يلي:

من أهم النتائج التي لاحظها ديوان المحاسبة من خلال الفحص والتدقيق على المحافظات الست في تقريره السنوي الأخير، أن بيئة العمل في الديوان العام للمحافظات طاردة للموظفين نتيجة عدم حصولهم على امتيازات أو مزايا أو وظائف إشرافية بسبب عدم اعتماد الهيكل التنظيمي.


وقد اهتم المحافظون فور تسلمهم مهامهم الجديدة بهذا الموضوع، حيث وافقوا بالإجماع على اعتماد هيكل إداري موحد للمحافظات الست، وذلك بعد تداول الموضوع بين الأمانة العامة لمجلس الوزراء وديوان الخدمة المدنية، واستقر الرأي على شكل توافقي ونهائي للهيكل الإداري للمحافظات الست، إلا أنه بسبب غير واضح تعطل اعتماد هذا الهيكل، ورغم المخاطبات المستمرة من المحافظين للأمانة العامة لمجلس الوزراء بشأن اعتماد الهيكل إلا أنه لم يأت رد من الأمانة العامة بهذا الشأن.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:


1 - كم يبلغ عدد الموظفين الكويتيين العاملين في الديوان العام للمحافظات الست؟


2 - لماذا لم يؤخذ بتوصية ديوان المحاسبة في تقريره السنوي الأخير بضرورة سرعة اعتماد الهيكل الإداري للمحافظات الست، كونه يساعد المحافظات بمباشرة اختصاصاتها وأداء مهامها طبقا للمرسوم رقم (81) لسنة 2014 بشأن نظام المحافظات؟


3 - ما أسباب عدم اعتماد الهيكل الإداري التنظيمي للمحافظات الست؟

أضف تعليقك

تعليقات  0