مجلس الوزراء يحدد الانتخابات التكميلية في الدائرتين الثانية والثالثة 16 مارس

قرر مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي يوم امس تحديد الانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الأمة في الدائرتين الثانية والثالثة بتاريخ 16/3/2019 وكلف المجلس نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية باتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لإجرائها.


كما أشاد المجلس بجهود العاملين في الهيئة العامة لمكافحة الفساد والجهات ذات العلاقة في سبيل تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد وتحسين موقف الكويت على مؤشر مدركات الفساد العالمي .


وكان مجلس الوزراء قد عقد اجتماعه الأسبوعي مساء اليوم في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، وبعد الاجتماع قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولـة لشئون مجلس الوزراء أنس الصالح إن مجلس الوزراء استمع في مستهل أعماله إلى شرح قدمه سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك حول نتائج الزيارة التي قام بها للبلاد صباح اليوم صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة والتي تأتي انطلاقا من العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين قيادة وشعباً.


وأضاف الصالح أن مجلس الوزراء عبر عن خالص التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة وإلى الشعب القطري الشقيق بمناسبة فوز المنتخب القطري لكرة القدم ببطولة كأس أسيا 2019 .


كما أشاد المجلس بالجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة المضيفة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والاستعدادات التي قامت بها والإمكانيات التي وفرتها لإنجاح هذه البطولة وتحقيق أهدافها الرياضية المنشودة .


وأشار الصالح إلى أن المجلس رحب بالنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد بعد عودته إلى البلاد داعياً المولى عز وجل أن يديم عليه نعمة الصحة والعافية لمتابعة جهوده المخلصة وعطائه المعهود في خدمة الوطن والمواطنين في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد.


وأوضح الصالح أن وزير العدل ووزير الدولة لشئون مجلس الأمة المستشار د . فهد محمد العفاسي عرض على مجلس الوزراء التقرير الخاص من الهيئة العامة لمكافحة الفساد بشأن ترتيب دولة الكويت فــي مؤشــر مــدركــات الفساد العالمـي (2018) والذي أصدرته منظمة الشفافية الدولية في يناير الماضي، والذي شهد تحسناً بنسبه 5.1% عن العام الماضي وأصبح بالمرتبة 78 عالمياً من أصل 180 دولة .


وبهذا الصدد أثنى مجلس الوزراء على الجهود التي يبذلها العاملون في الهيئة العامة لمكافحة الفساد والجهات ذات العلاقة في سبيل تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد وتحسين موقف دولة الكويت على مؤشر مدركات الفساد العالمي .


وذكر الصالح أن مجلس الوزراء بحث أيضا شئون مجلس الأمة، واطلع بهذا الصدد على جدول أعمال جلسة المجلس ليوم غداً ، وعلى كتاب رئيس مجلس الأمة الموجه إلى سمو رئيس مجلس الوزراء المتضمن إعلان مجلس الأمة بجلسته المعقودة فــي 30 /1 /2019 خلو محل السيدين : د.وليد مساعد الطبطبائي ، د.جمعان ظاهر الحربش اللذين قضت محكمة التمييز بحكمها الصادر بجلسة 8 /7 /2018 عليهما بالحبس لمدة ثلاث سنوات وستة أشهر .


وقال إن مجلس الوزراء قررتكليف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإجراء الانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الأمة في الدائرتين الانتخابيتين الثانية والثالثة لانتخاب من يحل محلهما بتاريخ 16 /3 /2019 .


كما أبن مجلس الوزراء المغفور له خلف أحمد الخلف وزير الكهرباء والماء الأسبق ، والذي انتقل إلى رحمة الله تعالى ، مستذكراَ بكل التقدير الجهود المخلصة والخدمات وأبرز التضحيات الذي قدمها المغفور له للوطن العزيز ، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته .


ثم بحث مجلس الوزراء الشئون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي، وبهذا الصدد هنأ مجلس الوزراء السلطان عبدالله بن السلطان أحمد شاه بمناسبة أدائه اليمين الدستورية ملك ماليزيا الصديقة، متمنياً له كل التوفيق والسداد وإلى الشعب الماليزي الصديق المزيد من التطور والازدهار.

أضف تعليقك

تعليقات  0