«التخطيط» تعد المسودة الأولى للتقرير الطوعي لأهداف التنمية المستدامة

كونا

أعلن الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الكويتي الدكتور خالد مهدي اليوم الانتهاء من إعداد المسودة الأولى للتقرير الطوعي لأهداف التنمية المستدامة والذي ستقدمه البلاد لمنظمة الأمم المتحدة في يوليو المقبل.

جاء ذلك في تصريح أدلى به مهدي للصحفيين على هامش الاجتماع الثاني للشركاء الوطنيين والمعني بتحقيق أهداف التنمية المستدامة الذي انطلق اليوم بحضور ممثلي برنامج الامم المتحدة الانمائي ومنظمات المجتمع المدني في الكويت.

وقال إن الكويت تعاملت مع ملف التنمية المستدامة وأجندة 2030 "بحرفية كبيرة" مبينا أن اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة تم تشكيلها بالتعاون مع وزارة الخارجية والإدارة المركزية للاحصاء وممثلين عن القطاعين الحكومي والخاص ومنظمات المجتمع المدني والجهات المعنية.

وأوضح أن اللجنة تستهدف رصد ومتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة ال17 واصدار التقرير السنوي للكويت وفق هذه الأهداف مؤكدا أن البلاد تبذل جهودا حثيثة لتنفيذ هذه الأجندة وتحقيقها.

ولفت إلى أن اللجنة وزعت أهداف التنمية المستدامة على الجهات المعنية لعقد لقاءات معها موضحا أن اجتماع اليوم مع منظمات المجتمع المدني يأتي للتعرف على رؤيتهم للتقرير الطوعي لإدراجها ضمن التقرير.

أضف تعليقك

تعليقات  0