"الصحة" تنفي تسجيل أي إصابة بشرية بالفيروس الذي يصيب "طيور الزينة"

أكدت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة بوزارة الصحة الكويتية الدكتورة ماجدة القطان أن الفيروس الذي يصيب (طيور الزينة) لم يثبت حتى الآن بأنه ينتقل إلى الانسان مشيرة إلى أنه لم تسجل أي حالة لإصابات بشرية في الكويت بهذا الفيروس.


وأوضحت الدكتورة القطان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن هذا النوع من الفيروسات الذي أصاب مؤخرا بعض طيور الزينة في سوق الطيور بالكويت الواقع في منطقة الري يصيب الطيور بصفة خاصة ويسبب نفوقها.


وأشارت إلى وجود تنسيق في هذا الشأن بين كل من وزارة الصحة والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية والبلدية ووزارة الداخلية للتخلص من جميع طيور الزينة الموجودة بهذا السوق.


ولفتت إلى أنه على الرغم من عدم ثبوت إنتقال المرض الى الانسان إلا أن الوزارة نبهت كافة قطاعاتها المعنية بجميع المناطق الصحية والمستشفيات لتكون على أهبة الإستعداد وذلك على سبيل الحيطة والحذر كإجراء احترازي معتاد.


وأهابت القطان بالجميع ضرورة أخذ الحيطة والحذر كإجراء إحترازي بتجنب ملامسة أو التعامل مع أي طيور أو حيوانات نافقة مع إخطار ادارة الصحة الحيوانية في حال وجود نفوق متعدد بين الطيور لإتحاذ إجراءات التخلص منها بالطرق الصحية السليمة.


وأكدت أن (الصحة) تقوم بالتنسيق بهذا الخصوص أيضا مع الجهات الدولية المعنية لمتابعة الموقف عن كثب واتخاذ أي إجراءات مستجدة بشأنه.


وكانت (هيئة الزراعة) الكويتية قامت صباح اليوم بالتعاون مع شرطة البيئة وإسناد من بلدية الكويت بإعدام جميع الطيور الموجودة في سوق الطيور بمنطقة الري بعد اكتشاف إصابتها بذلك الفيروس.

أضف تعليقك

تعليقات  0