عبدالصمد يسأل وزير المالية عن سبب قطع التيار الكهربائي عن "الصوابر"

وجه النائب عدنان عبدالصمد سؤالا إلى وزير المالية د. نايف الحجرف، عن سبب قطع التيار الكهربائي عن منطقة الصوابر واستبدالها بمولدات كهربائية للتشغيل بما فيها المستوصف الصحي الأمر الذي ينجم عنه إهدار المال العام.


وطلب النائب في سؤاله تزويده بما يلي:

1 - هل رفعت وزارة المالية توصية إلى مجلس الوزراء بشأن هدم مجمع الصوابر السكني؟


2 - نسخة من البيانات والدراسات التي زود مجلس الوزراء بها والذي اتخذ في ضوئها قراره بإخلاء المجمع تمهيدا لهدمه والاستفادة من مساحته لمشاريع الدولة المستقبلية، حيث تبين في محضر اجتماع لجنة المخطط الهيكلي أنه لا يوجد حتى تاريخ الاجتماع خطة لإنشائه، كما لا يوجد أي تنسيق بين الهيئات الحكومية لطرح المشروع للاستثمار.


3 - نسخة من محضر اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية رقم (40/2015) وكتاب وزارة المالية الذي أشير فيه إلىهدم المجمع، حيث إن الأسباب الواردة في كتاب الأمانة العامة لمجلس الوزراء اقتصرت على سوء صيانة المبنى وإدارته ولم تشر إلى النواحي المالية والاقتصادية التي دعت إلى الهدم من دون إعادة استخدام المبنى وتنظيمه.


4 - هل أجريت دراسات تثبت أن قرار الهدم من دون إعادة استخدام المبنى يحقق المنفعة العامة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بهذه الدراسات.


5 - هل أجري تنسيق مع بلدية الكويت ومستشار المخطط الهيكلي الرابع في البلدية المعني بتحديث وتطوير المخطط الهيكلي الرابع لدولة الكويت حتى 2040 قبل التوصية بهدم مجمع الصوابر؟


6 - ما مسوغ قطع التيار الكهربائي عن منطقة الصوابر واستبدالها بمولدات كهربائية للتشغيل بما فيها المستوصف الصحي الأمر الذي ينجم عنه إهدار المال العام؟

أضف تعليقك

تعليقات  0