اليوم.. الاطفاء تطلق تمرين "شامل 5" بمشاركة 30 جهة معنية

أعلن المدير العام للادارة العامة للاطفاء الكويتية الفريق خالد المكراد انطلاق تمرين (شامل 5) اليوم الخميس بمشاركة 30 جهة معنية.

وقال الفريق المكراد في تصريح صحفي إن هذا التمرين يأتي ضمن استعدادات (الاطفاء) لتفعيل خطة الطوارئ في الكويت على مستوى الجهات الحكومية والجهات المعنية بالتعامل مع الكوارث والأزمات.

وأضاف أن ذلك يأتي بتوجيهات من سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وتعليمات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح.

وذكر أن التمرين يهدف الى التجانس والتنسيق بين جهات الطوارئ والانقاذ في الكويت بمشاركة ما يقارب 500 شخص و100 آلية وطائرات عمودية وزوارق انقاذ وحوامات برمائية وآليات للاطفاء والإنقاذ مطورة.

وأوضح أن التمرين هذا العام تشارك فيه الجهات العسكرية وجهات مدنية وصل عددها الى 30 جهة مشيرا إلى أن التمرين سيحضره سمو رئيس مجلس الوزراء ووزراء وأعضاء من مجلس الأمة.

وأشار إلى أن التمرين سيحضره كذلك ممثلون وخبراء من المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة بالاضافة الى ممثل مركز الطوارئ الخليجي التابع للامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

أضف تعليقك

تعليقات  0