«الخدمات» توقف القطع الآلي المبرمج للخطوط الهاتفية.. فبراير الجاري

أعلنت وزارة الدولة لشؤون الخدمات الكويتية اليوم وقف القطع الآلي المبرمج للخطوط الهاتفية خلال شهر فبراير الجاري بمناسبة الأعياد الوطنية للكويت على أن يستأنف تنفيذه في شهر مارس المقبل.


وقالت وكيلة وزارة (الخدمات) المهندسة خلود الشهاب في بيان صحفي إن هذه الخطوة تأتي بناء على تعليمات وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان مضيفة أن نظام القطع الآلي المبرمج ينفذ منذ عدة سنوات وكان له بالغ الأثر في حث المشتركين على تسديد المبالغ المالية المستحقة للوزارة عبر آلية معينة تعتمد على بث الرسائل التحذيرية قبل القطع في حال عدم سداد المشتركين.


وذكرت الشهاب أن السقف المالي المعتمد لإدراج رقم الهاتف إلى قائمة القطع المبرمج هو 50 دينارا كويتيا (نحو 164 دولارا أمريكيا) للهواتف المنزلية و 100 دينار (نحو 329 دولارا) بالنسبة للهواتف التجارية.


وعن الهواتف التي تم سلفا الاتفاق على تقسيط المبالغ المالية المستحقة عليها أوضحت أن الخدمة تقطع عنها آليا عند التأخر في تسديد القسط الشهري المستحق كما يتم قطع الخدمة الهاتفية عن المتأخرين عن سداد الاشتراكات السنوية مدة ستة أشهر فأكثر لفئة منازل وتجاري لغير الكويتيين وتجاري بالنسبة للكويتيين.


وأكدت إمكانية تسديد الفواتير عبر الموقع الإلكتروني للوزارة (www.moc.gov.kw) أو موقع البوابة الالكترونية الرسمية (www.e.gov.kw) أو الاستعلام عن الحسابات عبر الاتصال على الرقم (123).

أضف تعليقك

تعليقات  0