«التخطيط والتنمية» يدعو الجهات الحكومية لتقديم بياناتها لإعداد تقرير «الكويت الطوعي»

دعا الأمين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الكويتي الدكتور خالد مهدي الجهات الحكومية الى ضرورة الالتزام بتقديم بياناتها بشأن تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وذلك تمهيدا لاعداد التقرير الطوعي الاول لدولة الكويت وعرضه في الأمم المتحدة يوليو المقبل.

جاء ذلك في تصريح لمهدي نقله بيان صحفي صادر عن الأمانة العامة للمجلس اليوم السبت عقب اجتماع لجنة التنمية المستدامة في الامانة الذي ترأسه مهدي حيث ضمت اللجنة أعضاء من مختلف الجهات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص فضلا عن ممثلين لجهات رقابية مختلفة في البلاد.

وقال مهدي إن هناك تسع جهات حكومية أتمت تقديم البيانات الخاصة بالتنمية المستدامة فيما تبقى حتى الان اكثر من 20 جهة حكومية لم تقدم بياناتها. وشدد على ضرورة التزام الجهات المعنية بتقديم بياناتها بشأن مؤشرات التنمية المستدامة لما لها من أهمية كبيرة لافتا إلى أن الكويت إلتزمت في سبتمبر 2015 بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلى أنه من الجهات الحكومية التي التزمت بتقديم بياناتها الدقيقة حول مؤشرات تنفيذ أهداف التنمية وزارة الدفاع ووزارة العدل ووزارة الكهرباء والماء والحرس الوطني وبنك الكويت المركزي وجامعة الكويت والهيئة العامة للقوى العاملة وبنك الائتمان الكويتي والادارة العامة للاطفاء.

ولفت مهدي الى أنه استمع خلال الاجتماع الى الملاحظات على بعض الجهات الحكومية بشأن توفير البيانات المتعلقة بمؤشرات تنفيذ أهداف التنمية المستدامة تمهيدا للانتهاء من اعداد التقرير وتقديمه الى الأمم المتحدة في يوليو المقبل.

وأضاف أن الاجتماع شهد كذلك تقديم عرض مرئي لمسودة التقرير الطوعي حول أهداف التنمية المستدامة بحضور الجهات الحكومية وذلك بغية أخذ ملاحظاتهم على التقرير وتدوينها ومن ثم تعديلها في مسودة التقرير حتى يخرج بأكمل صورة.

أضف تعليقك

تعليقات  0