الجامعة: توجيه مخرجات التعليم للتخصصات التي يحتاجها سوق العمل في الكويت

أكد مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الأنصاري أهمية توجيه مخرجات التعليم إلى التخصصات التي يحتاجها سوق العمل في الكويت راهنا ومستقبلا.

جاء ذلك في تصريح صحفي للأنصاري على هامش افتتاح معرض القبول السنوي السابع لجامعة الكويت برعايته ويستمر حتى 14 فبراير الجاري على مسرح الشيخ عبدالله الجابر الصباح.

وقال الأنصاري إن المعرض يشكل فرصة للطلبة للتعرف على مجالات التخصص المختلفة بجامعة الكويت حتى يكونوا على علم ودراية وتحديد التخصص المناسب لميولهم من التخصصات المطروحة.

وأوضح أن هدف المعرض تعريف الطلبة بالتخصصات العلمية الموجودة في جامعة الكويت مؤكدا حرص الكليات المشاركة على شرح طريقة وخطوات التسجيل وكيفية تعبئة الرغبات والبيانات عبر موقع الجامعة.

من جانبه، ذكر عميد القبول والتسجيل الدكتور علي المطيري في تصريح مماثل أن جميع الكليات مشاركة بالمعرض بغية إعطاء الطلبة نبذة عن التخصصات المتاحة لهم وتوضيح شروط القبول وكيفية احتساب المعدل المكافئ والذي يعتبر شرطا أساسيا للقبول في التخصصات التي يرغبون فيها.

من جهتها، ذكرت مديرة إدارة القبول هند السالم أن المعرض يضم لوائح القبول والتسجيل لكل الكليات مبينة أن هذا المعرض تنظمه عمادة القبول والتسجيل مرتين سنويا بالتنسيق مع وزارة التربية لطلبة الصف الثاني عشر.

أضف تعليقك

تعليقات  0