البدر: البرامج الخليجية الصحية المشتركة أولوية رئيسية

أكد مسؤول صحي كويتي اليوم أن البرامج الخليجية الصحية المشتركة تحظى باهتمام ودعم وزراء الصحة بدول مجلس التعاون باعتبارها إحدى الأولويات الرئيسية.


جاء ذلك في كلمة الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية في وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله البدر خلال الاجتماع ال38 للجنة الخليجية لتسعير المستحضرات الصيدلانية الذي تستضيفه الكويت ألقاها نيابة عنه مدير إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية جابر الخالدي.


وشدد البدر وهو عضو الهيئة التنفيذية في مجلس الصحة لدول مجلس التعاون على أهمية تنفيذ التوصيات السابقة لوزراء الصحة الخليجيين لاسيما موضوع توحيد الأنظمة واللوائح المتعلقة بتسعير المستحضرات الصيدلانية بين الدول الأعضاء فضلا عن أهمية وضع وتنفيذ البرامج الخليجية لتوفير دواء يستطيع الجميع الحصول عليه بأسعار مناسبة.


وأوضح أن توحيد الأنظمة والإجراءات في عملية تسعير المستحضرات الصيدلانية في دول المجلس بأسعار منافسة ومعقولة من شأنه تحقيق استراتيجية صحية خليجية موحدة لمواءمة سياسات وعمليات الشراء مع سياسات وإجراءات دول المجلس.


وأشار إلى أن جدول أعمال هذا الاجتماع الذي يستمر ثلاثة أيام يتضمن الكثير من الموضوعات التي تتطلب الدراسة واتخاذ الإجراءات والخروج بالتوصيات اللازمة بشأنها من حيث استكمال توحيد أسعار المستحضرات بناء على التعديلات المقترحة ودراسة شهادات الأسعار الواردة إلينا من الشركات للمستحضرات ومناقشة أسعار المستحضرات.


يذكر أن اللجنة الخليجية لتسعير المستحضرات الصيدلانية إحدى لجان مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي وتتميز بأهمية عالية خصوصا لناحية الحصول على دواء آمن وفعال من خلال توحيد تسجيل المستحضرات وتوافرها بأسعار منافسة ومقبولة.

أضف تعليقك

تعليقات  0