الحويلة: المرحلة الراهنة التي تمر بها الأمة العربية تتطلب ايجاد رؤية شاملة تهدف الى حفظ الأمن

أشاد عضو مجلس الأمة الكويتي عضو البرلمان العربي النائب محمد الحويلة دعوة رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي لايجاد رؤية جديدة لتحقيق التضامن العربي.


وأكد الحويلة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) فى ختام أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي أهمية الدبلوماسية البرلمانية لمواجهة مختلف التحديات التي تواجه العالم العربي.


وقال ان المرحلة الراهنة التي تمر بها الأمة العربية تتطلب ايجاد رؤية شاملة تهدف الى حفظ الأمن والسلم للمنطقة والحفاظ على مكتسباتها والتصدي للتدخلات الخارجية والاقليمية في الشأن العربي.


وطالب البرلمانيين العرب بمضاعفة جهودهم والتنسيق على كافة المستويات لمواجهة "الاحتلال المباشر وغير المباشر للبلدان العربية وتفشي ظاهرة الارهاب فضلا عن التحديات الداخلية من فقر وبطالة وتمهيد الأمر لاتخاذ قرارات علي أعلى مستوى من قبل القادة العرب في قمتهم المقبلة".


ولفت الحويلة الى موقف الكويت الواضح في الدفع باتجاه تفعيل مؤسسات العمل العربي المشترك والحفاظ على الأمن القومي العربي ودورها الفعال في تعزيز التعاون بين الدول العربية لمواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه العالم العربي.


واشاد بدور الكويت "المستمر والفاعل" في الجوانب الانسانية مؤكدا أن ذلك يأتي من خلال اتباع السياسة " الحكيمة " لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح (قائد العمل الانساني) والتي أرساها في ضمائر الشعب الكويتي للمحافظة على مكاسب الأمة العربية والحفاظ على أمنها القومي.


كما أشاد بدور رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم ودعمة الدائم للقضايا العربية وحضوره " الفاعل" في المؤتمرات الدولية من أجل الدفاع عن القضايا العربية وعلى رأسها نصرة القضية الفلسطينية والتأكيد على أن فلسطين هي القضية المركزية للشعب العربي من المحيط الى الخليج.

أضف تعليقك

تعليقات  0