بلدية الفروانية: حملة للكشف على العقارات وسكن العزاب

كشفت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن قيام فرع بلدية محافظة الفروانية بكافة الجهات الرقابية التابعة لها بحملة ميدانية على منطقتى الجليب والفروانية لفرض هيبة القانون على المخالفين، حيث تضمنت الحملة الكشف على العقارات وسكن العزاب والمحلات التجارية والأسواق العشوائية والسلامة والأسواق العشوائية والنظافة العامة والإعلانات فضلا عن التأكد من كافة التراخيص الممنوحة من قبل البلدية ضمن إطار حملة "#إحتفل_برقي".


وفي هذا السياق، أكد مدير فرع بلدية محافظة الفروانية المهندس أحمد الهزيم، أن الحملة جاءت بعد عقد عدت إجتماعات لرصد كافة المخالفات وأتخاذ الاجراءات حيالها على الفور وفق الاطر القانونية، مؤكداً على أن الادارة العليا بالبلدية تتبع الحملات الميدانية عن كثب للتاكد من مدى فرض الاجهزة الرقابية للوائح والقانونين وتطبيقها بكل حزم على المخالفين.


وأشار الهزيم إلى أن الحملة التى أنطلقت اليوم على منطقة الجليب هي باكورة للحملات الميدانية التى ستنفذها الاجهزة الرقابية بالمحافظة بصفة دورية لتشمل كافة المناطق التى تقع تحت نطاق المحافظة لأزالة كافة المخالفات والتعديات سواء بناء أو مقامة على أملاك الدولة فضلا عن رفع مستوي النظافة بالمحافظة والقضاء على المظاهر السليبية التى باتت تورق الجميع إلى جانب غلق المحلات المخالفة إدارياً بالاضافة إلى التعامل مع سكن العزاب.


وأستطرد قائلاً بأن إدارة التراخيص الهندسية قامت بفتح كافة الملفات من الارشيف للمنطقة المحددة لتحديد هناك تراخيص للمحلات أو العقارات المخالفة لتسهيل عملية مفتشي الاجهزة الرقابية باتخاذ كافة الاجراءات القانونية فضلا عن قيام إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية بالتعامل الفوري مع العقارات المخالفة و التعديات على أملاك الدولة التى تقع ضمن إختصاص الادارة ، فيما قامت إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بتنظيف الموقع وتحرير مخالفات إستغلال مساحة وإشغالات طرق ونظافة عامة وباعة جائلين وتوفير العديد من آليات النظافة بمشاركة (?40?) عامل نظافة ، لافتاً إلى أن إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية قامت بتحرير مخالفات إعلانات تضمنت فتح وإدارة محل قبل الحصول على ترخيص من البلدية فيما قامت إدارة السلامة بالتعامل الفوري في المنشآت المقامة على أملاك الدولة دون ترخيص.


وتابع أن فريق الطوارئ قامت التعامل الفوري مع المخالفات الهندسية إلى جانب رفع الاعلانات العشوائية والتعامل الفوري مع الشكاوى الواردة عبر الخط الساخن للفريق وغلق المحلات إدارياً ، مضيفاً إلى أن قسم إزالة المخالفات قام بإزالة التعديات على أملاك الدولة فضلا عن توجيه إنذارات داخل العقار وتحرير مخالفات إعلانات والتعامل مع كافة الشكاوي الواردة للقسم التى تقع ضمن إختصاص الفريق .


وتطرق الهزيم قائلا بأن الحملة أسفرت عن تحرير ?60? مخالفة تنوعت مابين عدم تجديد ترخيص وفتح وإدارة محل قبل الحصول على ترخيص ونظافة عامة وبائع متجول وإستغلال مساحة وغلق محلاَ إدارياَ إلى جانب توجيه ?40? إنذار اشتملت على إستحداث مباني وإستغلالها تجارياً وبناء أدوار مخالفة بدون ترخيص وإستغلال العقار لغير الغرض المرخص له وإقامة منشأت على أملاك الدولة بالاضافة إلى إزالة ?44? تعدياَ منها ?40? مظلة مقامة على أملاك الدولة تعيق خط أنابيب شركة بترول الكويت بعد إنتهاء المدة القانونية للملصقات إلى جانب وضع ?40? ملصق على سيارات مهملة تمهيداً لرفع بمجرد إنتهاء المدة القانونية للملصقات فضلا عن رفع حمولة ?24?م3? ?من الخضروات والفواكة ورفع حمولة ?184?م3من المخلفات الناتجة من الاسواق العشوائية والازالة التى نفذتها الاجهزة الرقابية بالاضافة إلى رفع ?40? إعلان عشوائي .


كما ناشد الهزيم الجميع الالتزام بكافة لوائح وأنظمة البلدية تجنباً للمخالفة والغرامة والازالة، مشدداً على أن الاجهزة الرقابية بفرع بلدية المحافظة ستقوم بتطبيق القوانين على المخالفين بكل حزم ودون تهاون وبمسطرة واحدة. تجدر الاشارة بأن شارك في الحملة كل من? ? مدير فرع بلدية محافظة الفروانية م.أحمد الهزيم و مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق سعد الخرينج ومدير إدارة التراخيص الهندسية م. ناصر الظفيري ، مدير إدارة التدقيق ومتابعة الهندسية بالوكالة م. مشعل نابي ، مدير إدارة السلامة م. عمار الوزان ،ومدير مكتب فرع بلدية الفروانية أحمد مطر رئيس قسم إزالة المخالفات م.فهد الموزيري ، رئيس فريق الطوارئ أحمد الشريكة ،رئيس قسم التفتيش بإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية عبد الرحمن الرشيدي وعدد من المفتشين بالاجهزة الرقابية ومن إدارة العلاقات العامة عبد الله حمود الرشيدي ومحمد عبد الشافى احمد.


ومن جانبها، دعت إدارة العلاقات العامة الجميع في حال وجود اي شكوي تتعلق بالبلدية الاتصال على الخط الساخن ?139? الذي يعمل على مدار الساعة أو التواصل عبر حسابات البلدية ?@kuwmun? بمواقع التواصل الاجتماعي.

أضف تعليقك

تعليقات  0