اختيار تقرير لقسم علوم المعلومات بكلية علوم وهندسة الحاسوب من ضمن أفضل 50 تقرير على مستوى العالم

أعلن قسم علوم المعلومات في كلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت أنه تم اختيار تقرير التقييم الذاتي الذي أعده القسم مسبقا لمتطلبات الاعتماد الأكاديمي العالمي في «الحوسبة العامة» من منظمة (ABET) من ضمن أفضل 50 تقرير على مستوى العالم، وبدوره أوضح القائم بأعمال رئيس قسم علوم المعلومات الأستاذ الدكتور قاسم صالح بأنه سيتم عرض التقرير في شهر أبريل القادم في المؤتمر السنوي للمنظمة في دالاس، تكساس بالولايات المتحدة الأميركية، مشيراً إلى أنه من المتوقع إعلان النتائج النهائية للاعتماد الأكاديمي لبرنامج القسم بواسطة المنظمة في شهر أغسطس القادم.


وقد استقبل قسم علوم المعلومات في كلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت فريق الاعتماد الأكاديمي منABET برئاسة البروفسور جوسيف تيرنر في نوفمبر الماضي حيث أجرى الفريق تقييماً شاملاً لبرنامج علوم المعلومات تمهيداً لمنحه الاعتماد الأكاديمي العالمي (الحوسبة العامة).


وبين القائم بأعمال عميد كلية علوم وهندسة الحاسوب الأستاذ الدكتور مصطفى عبد البر بأن الهدف الأساسي من الاعتماد هو منح الثقة للرأي العام بأن هذه البرامج العلمية المطروحة ومخرجاتها ذات كفاءة وجودة تحقق كافة طموحات جهات العمل في الحصول على موارد بشرية مؤهلة تأهيلاً عالياً وعالمياً من هذه المؤسسة لمزاولة هذه المهنة بنجاح.


وأشار أ.د. عبدالبر إلى أن الاعتماد الأكاديمي يعتبر عملية تقييم مستمر للبرامج الأكاديمية بالكلية من حيث البرامج الأكاديمية وكفاءة أعضاء هيئة التدريس ومستوى الطلاب والإمكانيات المادية والبشرية والدعم الذي تقدمه الجامعة للقسم العلمي وللكلية بالإضافة الى العديد من العناصر التي تهتم بجودة وكفاءة الكلية، مبيناً أن الفريق قد اطلع على جهود القسم الأكاديمية ومدى استيفائه لمتطلبات الاعتماد الأكاديمي من حيث التزامه بالمعايير العالمية الخاصة بالمنهج العلمي وتقييم المنهج وتطويره، وسيقدم الفريق تقريره لمنظمة (ABET) التي ستبحث التقرير وتتخذ القرار في شهر أغسطس القادم.


وأوضح الأستاذ الدكتور مصطفى عبد البر أن برنامج علوم الحاسوب بالكلية حاصل على الاعتماد الأكاديمي من (ABET) منذ حوالي ثلاث سنوات.

أضف تعليقك

تعليقات  0