عاشور يسأل الحجرف عن السند القانوني في احتساب فوائد "التأمينات" وإجراءات التعاقد مع مستثمري الأراضي المملوكة للدولة

وجه النائب صالح عاشور 4 أسئلة إلى وزير المالية د. نايف الحجرف عن السند القانوني في احتساب فوائد مؤسسة التأمينات والإجراءات المتخذة تجاه مخالفات شركة المشروعات السياحية واجراءات التعاقد مع المستثمرين في الأراضي المملوكة للدولة.


وقال عاشور في مقدمة السؤال الأول:


حددت المادة (77) من قانون التأمينات الاجتماعية رقم (71) لعام 1976 قواعد الاستبدال للموظفين والمتقاعدين، وحيث إن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تحتسب معدل فائدة في حالات الاستبدال، فأطلب تزويدي بالآتي:


- ما السند القانوني في احتساب هذه الفوائد؟.

وطلب عاشور في السؤال الثاني إفادته وتزويده بالآتي:

أولا: تسهم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية طريق مباشر أو من خلال شركة المجموعة التعليمية القابضة في كل من شركة المجموعة التعليمية القابضة، وشركة إياس، وشركة السعودية المتطورة، وشركة قرية المعرفة، وشركة آفاق التعليمية، وشركة النخبة التعليمية، وحيث نمى إلى علمي تخارج المؤسسة من هذه الشركات يرجى بيان الآتي:

أ - نسبة المساهمة في هذه الشركات، وأسماء ممثلي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في مجالس إدارتها.

ب - جميع إجراءات التخارج ونسخة من إعلان المزاد عن بيع حصة المؤسسة وقيمة الأسهم وعددها.


ثانيا: عملا بأحكام القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وحسبما ورد بشأن الإفصاح عن الملكية لأسهم الشركات المدرجة في البورصة يرجى بيان إفصاح شركة المجموعة التعليمية القابضة عن البيع أو التنازل عن أسهم مملوكة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لصالح شركة بوبيان للبتروكيماويات وكذلك نسخة من إعلان البورصة عن هذا التغير في الملكية، مع تزويدي بما يثبت هذا التغير في ملكية الأسهم وإجراءات هذه الأسهم.


وطالب عاشور في السؤال الثالث تزويده وإفادته بالآتي:


1- نسخة من معايير التعاقد مع المستثمرين في الأراضي المملوكة للدولة، وإجراءات الإعلان والتعاقد المتبعة وكيفية تسعير قيمة الانتفاع في هذه العقود.


2- قائمة بالتعاقدات مع المستثمرين في الأراضي المملوكة للدولة، وقيمة التعاقد ومدته ومساحة الأراضي وأماكنها.


وقال عاشور في مقدمة السؤال الرابع:


1- أغلقت شركة المشروعات السياحية كلاً من المدينة الترفيهية وحديقة الصباحية ومنتزه الشعب الترفيهي، لذا يرجى تزويدي بدراسة الجدوى الخاصة بتطوير تلك المشاريع المذكورة، وترخيص بلدية الكويت الخاص ببناء سور حديدي حول منتزه الشعب الترفيهي، والسند القانوني لمنع بعض المستثمرين من التشغيل، والسماح لمستثمرين آخرين التشغيل في المنتزه ذاته.


2- ورد في تقرير ديوان المحاسبة مخالفات مالية بمقدار (288) مليون دينار تقريباً لدى شركة المشروعات السياحية، فما الإجراءات التي اتخذتموها تجاه هذه المخالفات.

أضف تعليقك

تعليقات  0