"البترول الوطنية": "الدبدبة" مشروع ضخم يوفر الطاقة الشمسية

أقامت شركة البترول الوطنية الكويتية حفلا تكريميا للفائزين بمسابقة (فكر باستدامة) التي تهدف الى تعزيز استدامة الموارد البيئية عبر دعم الابتكارات والأفكار التي تساعد في نشر ثقافة الحفاظ على البيئة لدى الأجيال الشابة والناشئة.


وقام الرئيس التنفيذي للشركة وليد البدر بتسليم الجوائز لست مدارس فائزة في فئة المدارس وأربعة فائزين في فئة الأفراد ومنظمتين فائزتين في فئة المنظمات غير الحكومية.


وأكد البدر في كلمة القاها بالمناسبة حرص الشركة على القيام بالعديد من المشاريع الهادفة لحماية البيئة ومكافحة التلوث من مصادره ومنها مشروع استرجاع ومعالجة الكبريت ومعالجة مياه الصرف الصناعي ومشروع تأهيل التربة الملوثة.


واضاف ان العامل الأساسي في نجاح التنمية المستدامة يكمن في الاهتمام بالعنصر البشري ولذلك "يشكل الاستثمار في تطوير موظفينا أولوية عليا ونعمل على تأهيل كوادر قادرة على تشغيل وإدارة منشآتنا النفطية وتوفير فرص التدريب المهني والتخصصي لهم".


وفي تصريحات للصحفيين على هامش الحفل شدد البدر على دور الشركة في تنفيذ توجه صاحب السمو أمير البلاد ليكون 15 في المئة من استهلاك الطاقة من الطاقة النظيفة مبينا ان مشروع (الدبدبة) مشروع ضخم يوفر الطاقة الشمسية وان "الأمور تجري في سياق الخطط الموضوعة".


وشهدت المسابقة اقامة معرض ضم 10 مدارس ومنظمات غير حكومية واربعة افراد من الكويت الى جانب مشاركات فردية خليجية وعربية ومعهد الكويت للأبحاث العلمية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وفريق عطاء المرأة الكويتية الإنساني والقسم الطبي وقسم البيئة في الشركة والمقاولين المتعاقدين مع قسم البيئة.

أضف تعليقك

تعليقات  0